370 ألف جزائري دخلوا تونس في 2020 مقابل 3 ملايين في 2019

م .ك1 سبتمبر 2020آخر تحديث :
370 ألف جزائري دخلوا تونس في 2020 مقابل 3 ملايين في 2019

370 ألف جزائري دخلوا تونس في 2020 مقابل 3 ملايين في 2019

أحصت السلطات التونسية أزيد من 370 ألف سائحا جزائريا دخلوا أراضيها خلال الثلاثي الأول من العام الجاري، قبل أن تعلن عن توقف عجلة الحركة السياحية منذ تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في الجزائر وسائر دول العالم.
في تصريح له اليوم الثلاثاء، قال فؤاد الواد رئيس الديوان الوطني التونسي للسياحة بالجزائر، بأن سلطات بلاده أحصت السنة الماضية دخول قرابة ثلاثة ملايين جزائريين عبروا الحدود الجزائرية باتجاه تونس في إطار سياحي.

غير أن المعطيات تغيرت على الصعيد الدولي وليس التونسي فقط بسبب جائحة كورونا التي ألحقت أضرارا اقتصادية على العموم وسياحية خصوصا بعد توقف حركة النقل بشتى أنواعه بأوامر من الحكومات من أجل احتوائها.

وأشار فؤاد الواد، إلى أن سلطات بلاده فد فتحت المعابر الجوية والبرية والبحرية منذ السابع والعشرين من شهر جوان الماضي أمام السياح الأجانب.

وسجلت توافدا للسياح من عدة دول أوروبية على غرار ألمانيا ولوكسمبورغ إلى جانب دولة تشيكسلوفيا مقابل غياب كلي للجزائريين “أحصنا خلال الفترة الممتدة من الفاتح جانفي وإلى غاية العاشر من مارس، 370 ألف جزائري فقط زاروا تونس.

وأكد الواد على أن إظهار شهادة سلبية عدم الإصابة بالفيروس عمرها 72 ساعة إجباري لعناصر شرطة الحدود، عدا ذلك لن يسمح لأي كان بدخول تونس.

وقال “حتى التونسيون معنيون بهذه الإجراءات ولن يسمح لهم بمغادرة البلاد الا بعد التقيد بالتدابير التي اتخذتها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل