تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2020

تمكين صناع المحتوى ب” تيك توك” على بيع منتجاتهم عبر التطبيق
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

سيصبح صناع المحتوى الذين يستخدمون تطبيق تيك توك للتجارة قريباً قادرين على بيع منتجاتهم التي يصممونها وينشئونها إلى الجماهير مباشرة عبر التطبيق نفسه.

وذكر موقع TheVerge التقني إن منصة التجارة الإلكترونية Teespring ستدمج خدمتها مع تيك توك لهذه الغاية، حيث يتم اختبارها في الوقت الحالي مع مجموعة محدودة من المستخدمين.

وتشارك الآلاف من صناع المحتوى على تيك توك مع Teespring للبدء بإنشاء السلع التي يستطيعون بيعها إلى المتابعين. وسيتيح لهم الاندماج إمكانية إنشاء منتجاتهم الخاصة على Teespring ونشرها مباشرة على تيك توك من ثم تمكين الجمهور من شرائها مباشرة من خلال تيك توك، حسبما قال الرئيس التنفيذي لـTeespring كريس لامونتانييه لموقع TheVerge.

وستكون هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها صناع المحتوى التجاري من بيع سلعهم مباشرة من خلال تيك توك.

ويوجد عدد من الأسئلة التي ما يزال فريق Teespring يحاول إيجاد أجوبة لها، مثل من هم مستخدمو تيك توك لاستخدام الاندماج وكيف ستظهر السلع في مقاطع الفيديو. فمثلاً، في يوتيوب، تظهر سلع المنشئ مباشرة تحت مقاطع الفيديو، حيث يسمح تصميم يوتيوب بهذا، بينما يبدو الأمر معقداً قليلاً على تيك توك.

وما زال لامونتانييه وفريقه يختبرون كيف ستبدو تجربة التسوق على التطبيق، لكنه قال إن الهدف يتمثل أساساً في إنشاء متجر كامل من الناحية العملية داخل تيك توك.

ويوجد في الوقت الحالي أكثر من 7.000 صانع محتوى تجاري تيك توك في الولايات المتحدة يمكنهم الدخول إلى النسخة التجريبية الخاصة، وسيتمكنون من الاختيار من بين 180 منتجاً مختلفاً لإنتاجها وتصميمها، كما ستكون لديهم الفرصة لتفصيل منتجات خاصة بهم.

ومن المنتظر أن يتم الاندماج الكامل للخدمة خلال سبتمبر الجاري، حيث يأمل لامونتاييه وفريقه في ترتيب معايير الأهلية للحصول على صفة منشئ. وقال لامونتانييه إن هناك قائمة انتظار للأشخاص الراغبين بالانضمام، وأنه يهدف لضمان أن كل منشئ يرغب ببيع السلع يمكنه القيام بذلك.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟