ترامب : الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى «فاشلين» و«حمقى» ؟!

نور4 سبتمبر 2020آخر تحديث :
ترامب : الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى «فاشلين» و«حمقى» ؟!

حظي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسلسلة حديثة من الانتقادات بعد ادِّعاء مجلة «ذا أتلانتيك» أنه وصف، عام 2018، الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى بـ«الفاشلين» و«الحمقى»
‏وبحسب المجلة التي نقلت معلوماتها عن مصادر مجهولة عدة، فقد ألغى ترامب رحلة إلى مقبرة أمريكية في إين-مارن قرب باريس في زيارة لفرنسا في نوفمبر 2018 لإحياء ذكرى مرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، موضحاً حينها أن سوء الأحوال الجوية جعل الزيارة مستحيلة.
‏إلا أنه بحسب مصادر المجلة، التي نقلت تصريحاً للرئيس الأمريكي لفريقه وقتها عن سبب إلغاء تلك الزيارة، قال فيه: «لماذا يجب أن أذهب إلى هذه المقبرة؟ إنها مليئة بالفاشلين».
‏ونفى البيت الأبيض ودونالد ترامب بشكل قاطع ما نقلته المجلة، في تصريح الرئيس الأمريكي للصحفيين، مساء الخميس، بعد زيارة لبنسلفانيا ضمن حملته الانتخابية، بأن «شخصاً ما اختلق هذه القصة المروعة».‏
مضيفاً: «إذا كانت (المصادر) موجودة، حقاً، وإذا كان بإمكان أي شخص أن يقول ذلك، فهو كاذب وبلا ضمير. وسأقسم على أي شيء أنني لم أقل ذلك عن أبطالنا الذين قُتلوا خلال المعركة.. أي حيوان أو شخص يمكن أن يقول مثل هذا الشيء؟».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل