أول دولة بأروبا الغربية تسجل نصف مليون إصابة بكوفيد 19.

مسعود زراڨنية7 سبتمبر 2020آخر تحديث :
أول دولة بأروبا الغربية تسجل نصف مليون إصابة بكوفيد 19.

اصبحت إسبانيا يوم الاثنين أول دولة في أوروبا الغربية تسجل نصف مليون إصابة بفيروس كورونا بعد زيادة ثانية في عدد الحالات تزامنت مع إعادة فتح المدارس.

وكشفت بيانات وزارة الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بلغ 525549 حالة، ارتفاعا من 498989 يوم الجمعة. وجرى تسجيل 2440 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وبعد الموجة الأولى في الربيع، والتي كان الكثير من ضحاياها من كبار السن إذ لم تكن المستشفيات في إسبانيا قادرة على استيعاب عدد المصابين الكبير، تمكنت السلطات من السيطرة على تفشي المرض بفضل واحدة من أكثر إجراءات العزل العام صرامة في العالم.

ولكن مع رفع القيود المفروضة على الحركة وبدء الاختبارات الجماعية في أواخر شهر جوان، ارتفعت الإصابات من بضع مئات يوميا إلى ذروة جديدة تجاوزت 10000 قبل حوالي عشرة أيام، متجاوزة الدول الأخرى المتضررة بشدة مثل فرنسا وبريطانيا وإيطاليا.

وبلغ معدل الوفيات الإجمالي في إسبانيا منذ ظهور الوباء لأول مرة حوالي ستة في المئة، وهو أقل من إيطاليا وبريطانيا وفرنسا. وسجلت إسبانيا ثماني وفيات جديدة يوم الاثنين، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 29516 حالة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل