تاريخ النشر: 08 سبتمبر 2020

بركاني:مسألة إعادة فتح الحدود الجزائرية لم تُطرح بعد على اللجنة العلمية
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

لم يتم عرض مسألة إعادة فتح الحدود الجزائرية ، التي تم إغلاقها منذ منتصف مارس بسبب وباء فيروس كورونا Covid-19 ، على اللجنة العلمية المسؤولة عن مراقبة جائحة كورورنا.
حيث قال البروفيسور بقاط بركاني في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر: “لم يتم تقديم أي شيء إلينا ، على الأقل على حد علمي. ربما في الأيام القليلة القادمة. وقال الدكتور محمد بقاط بركاني عضو اللجنة العلمية : “لم نناقش هذا الموضوع(فتح الحدود) إطلاقا”.
من جهة أخرى ، قال إنه تم المصادقة على البروتوكول الصحي المتعلق بالاستفتاء على دستور 1 نوفمبر ، وتم الإعلان عنه الثلاثاء.
وقال عضو اللجنة العلمية ، إن “البروتوكول المذكور ، الذي تم فحصه والتحقق من صحته الخميس الماضي ، تم إنشاؤه بين هيئة الانتخابات المستقلة ووزارة الصحة وبحضور اللجنة العلمية لكوفيد”.
وكان قد أعلن وزير الخارجية ، صبري بوقادوم ، مساء الاثنين ، في مقابلة مع قناة فرانس 24 الفرنسية ، أن “اللجنة العلمية” لرصد وباء كوفيد -19 هي التي ترفع توصياتها للحكومة بشأن جميع المواضيع المتعلقة بإدارة الوباء ، ولا سيما مسألة إعادة فتح الحدود.

وأكد رئيس المجلس العلمي على القول إن قرار إعادة فتح الحدود هو مسؤولية السلطات العامة وحدها “أي الحكومة ورئيس الجمهورية”. مقترحا اعادة فتح الحدود حسب البلد وربما حسب المناطق الجغرافية اعتمادًا على الوضع الصحي السائد.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة