تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2020

المصدر:
أكثر من 150 عارضا في الصالون الوطني الأول للفلاحة والصناعات الغذائية
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

أفاد المدير العام بالنيابة للمؤسسة الجزائرية للمعارض والتصدير، صافكس السيد علي فراح، أن الانطلاق في تنظيم الصالونات الوطنية ابتداء من الثلاثاء 23 سبتمبرـ والمتمثل في الصالون الوطني الأول للفلاحة والصناعات الغذائية، بمعية الغرفة الوطنية للفلاحة.

ومن المنتظر أن يشارك في المعرض أكثر من 150 عارض من 24 ولاية مختلفة، مع توقع استقبال 5000 زائر يوميا. وستجمع مساحة العرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمزارعين وشركات جزائرية من قطاعي الفلاحة والصناعات الغذائية، حيث سيتم عرض منتجات خام وأخرى مصنعة على غرار شعب الفواكه والمشروبات ومنتجات اللحوم والألبان والمنتجات البحرية والمحلية والاستوائية ومنتجات الحبوب والحلوى والتوابل.

كما تم وضع بروتوكول صحي خاص بهذه التظاهرة تماشيا مع البروتوكول الصحي المعد من طرف الاتحاد الدولي للمعارض. من جهته كشف رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة، السيد مولوة علي، عن اتفاقية شراكة بين الغرفة ومؤسسة تنظيم المعارض ، في سبيل ترويج المنتجات الفلاحية خارج الوطن، مؤكدا على أهمية التكتل في تعاونيات فلاحية تجمع كافة الفلاحين، بهدف التكفل بتسويق منتجاتهم وضمان ديمومة الإنتاج.

وأكد المتحدث أن الثوم الجزائري في السنتين السابقتين لقي رواجا كبيرا في كندا، لكن في ظل عدم الاستمرار في الإنتاج لم يتمر التصدير لهذه المادة الحيوية

 

 

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟