وزارة الفلاحة:اجتماع تنسيقي حول تحضير حملة الحرث والبذر لموسم 2020 /2021

مسعود زراڨنية22 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وزارة الفلاحة:اجتماع تنسيقي حول تحضير حملة الحرث والبذر لموسم 2020 /2021

حسب بيان لوزارة الفلاحة على الصفحة الرسمية للوزارة على فايسبوك ترأس السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية ، امس الاثنين 21 سبتمبر 2020 اجتماع تنسيقي حول تحضير حملة الحرث والبذر لموسم 2020 /2021 تم التطرق فيه الى توفير كل الظروف المناسبة لاطلاقه في المواعيد المحددة.

وحضر هذا الاجتماع، بالاضافة الى الاطارات المركزية، مدراء المصالح الفلاحية لبعص الولايات، المدير العام للديوان الجزائري المهني للحبوب ومدراء تعاونيات الحبوب والبقول الجافة ومدراء المعاهد التقنية واعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الحبوب وممثل بنك “بدر”.

واكد السيد الوزير خلال هذا اللقاء على اهمية هذه الشعبة الاستراتجية بالنسبة للاقتصاد الوطني سواء من حيث الانتاج او تقليص الواردات.

ودعا جميع المتدخلين الى التجنيد لتجسيد الاهداف المسطرة في خارطة طريق القطاع، التي صادق عليها مجلس الوزراء مؤخرا، خاصة فيما يخص رفع انتاج وانتاجية الحبوب وهي اهداف في متناول الجميع.

وفي هذا السياق، شدد السيد حمداني على ان تجسيد برامج خارطة الطريق في الميدان مرهون بتغيير وتحيين طرق ومنهجية العمل والتدخل الميداني للمؤطرين والفاعلين. كما انه حان الوقت لتغيير طرق تحضير موسم الحرث والبذر بحيث يجب تجنيد التقنيين في الميدان على مدار الموسم والعمل بالاستباقية.

كما دعا السيد الوزير الى ضرورة تخفيف الاجراءات الادارية على المنتجين و السماع لانشغلاتهم وايجاد الحلول المناسبة لها، مشددا على اتخاذه اجراءات فورية وصارمة من اجل رفع بعض العراقيل الغير مبررة تخص التمويل والتخزين وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل