العناصر الوطنية للسباحة تخضع للاختبارات الطبية قبل الشروع في تربص بعنابة

عمار28 سبتمبر 2020آخر تحديث :
العناصر الوطنية للسباحة تخضع للاختبارات الطبية قبل الشروع في تربص بعنابة

خضعت عناصر المنتخب الجزائري للسباحة, يوم الاثنين, إلى الاختبارات الطبية على مستوى المركز الوطني لطب الرياضة بالجزائر العاصمة, تحسبا للدخول في تربص تحضيري على مستوى المركب الرياضي بسيرايدي (عنابة), حسب ما علم من رئيس الاتحادية, محمد حكيم بوغادو.

وصرح مسؤول الاتحادية ل”وأج” : “خضع السباحون اليوم الى الاختبارات الطبية العادية, قبل التنقل الى مركز تجمع وتحضير رياضيي النخبة بالسويدانية (العاصمة) لإجراء فحص التفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19)”.

وحسب رئيس الهيئة, فإن “هذه الكشوفات والاختبارات تأتي تمهيدا لدخول العناصر الوطنية في معسكر تحضيري على مستوى المركب الرياضي لسيرايدي بأعالي ولاية عنابة بمشاركة عشرة عناصر”.

ويدخل تربص الفريق الوطني, الذي يقوده الناخب الوطني إلياس نفسي بمساعدة مولود بوشندوقة وعلي منصري, في اطار التحضير  للبطولة الافريقية-2021 (أكابر) المقررة بجوهانسبورغ بجنوب افريقيا, والتي كانت مبرمجة شهر أبريل المقبل, لتتأجل إلى تاريخ لاحق.

كما أخبر ذات المسؤول أن المعسكر التحضيري المقرر بسيرايدي مطلع أكتوبر القادم “سيقسم إلى مرحلتين, الأولى ستمتد 12 يوما, وتنطلق إما في الثاني أو الثالث من الشهر الداخل, والثانية ستكون حسب ما يقرره المدربون, استنادا إلى ما تمليه التطورات, على غرار موعد الدخول المدرسي واللياقة البدنية للرياضيين”.

و أفاد بوغادو أن “اختيار السباحين المعنيين بهذا التربص سيكون عقب صدور نتائج الاختبارات والكشوفات الطبية للتأكد من عدم إصابتهم بالوباء”.

ومعلوم أن المركب الرياضي بسيرايدي تحت تصرف الاتحادية, على عكس المسبح المتواجد ببلدية القبة (الجزائر) والذي تستخدمه فقط دون تسييره, حسب ما أورده ذات المسؤول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل