فاروق قسنطيني “عبد العزيز بوتفليقة ليس ميتًا ، ولا حي”

ب جموعي29 سبتمبر 2020آخر تحديث :
فاروق قسنطيني “عبد العزيز بوتفليقة ليس ميتًا ، ولا حي”

. في مقابلة مع صحيفة Le Soir d’Algérie ، تحدث الرئيس السابق للجنة الاستشارية الوطنية لحقوق الإنسان عن الحالة الصحية للرئيس السابق الذي قال بأن وضعه الصحي لا يسمح له بالدفاع عن نفسه . هل نحكم على عبد العزيز بوتفليقة؟ لا يزال السؤال يثير الجدل في الجزائر.
يقول المحامي قسنطيني إنه يعارض حكم بوتفليقة الذي كان رئيسًا للدولة لمدة 20 عامًا والذي تم ذكره في قضايا فساد مختلفة الا أن حالته الصحية لا تسمح له بالوقوف امام العدالة. حيث شرح فاروق قسنطيني الحالة الصحية للرئيس السابق قائلا: “إنه ليس ميتاً ولا حياً ، ولا داعي لتقديمه إلى العدالة في هذه الحالة ، لأنه لا يستطيع. الدفاع عن نفسه. لا يستطيع الكلام ، لقد أصبح غير قادر ، فكيف سنحكم عليه وهو في مثل هذه الحالة؟ ” واستشهد قسنطيني بالرئيس المصري السابق الذي تم استدعاؤه للعدالة من أجل الرد على التهم الموجهة إليه “عندما حوكم مبارك ، كان في حالة بدنية أفضل ، وقدراته الذهنية والصحية أفضل ، لكن عبد العزيز بوتفليقة لا يستطيع الرد ولا الدفاع عن نفسه ، ما الهدف من الحكم عليه؟” يسأل نفسه مرة أخرى. مع ذلك إن الحكم على بوتفليقة ممكن يقول قسنطيني .
مضيفا إن القرار “مرهون بقرار سياسي من السلطة القائمة”. وكان فاروق قسنطيني قد شدد ، مع ذلك ، على أن الرئيس المخلوع يجب أن يتم سماعه من قبل متخصصين طبيين لتحديد ما إذا كانت حالته الصحية العقلية تسمح له بالدفاع عن نفسه والإجابة على الأسئلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل