بن فريحة تشرف على إنطلاق الامتحان الشفهي للتعيين في المناصب العليا

مسعود زراڨنية29 سبتمبر 2020آخر تحديث :
بن فريحة تشرف على إنطلاق الامتحان الشفهي للتعيين في المناصب العليا

أشرفت السيدة هيام بن فريحة، وزيرة التكوين والتعليم المهنيين، رفقة المكلف بتسيير الامتحانات محمد آيت خرشي، اليوم الثلاثاء، بالمعهد الوطني للتكوين و التعليم المهنيين بالأبيار، على إنطلاق الامتحان الشفهي الخاص بالمسابقة الوطنية للتعيين في المناصب العليا، للوقوف على مدى إحترام إجراءات الشفافية والنزاهة والإبتعاد عن المحسوبية، بداية بإختيار أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بالقرعة. وقد بلغ عدد المترشحين ألف مترشح تقريبا ونسبة النجاح قاربت 50 في المائة.

وصرحت السيدة بن فريحة أن الأمر الجديد في هذه المسابقة، أنها تتم بالمساهمة المشتركة بين قطاع التكوين المهني وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال أساتذة مختصين في التسيير الإداري وتخصص التنظيم السياسي ولهم تجربة كبيرة في إجراء المسابقات، وكذا أساتذة من المدرسة الوطنية للإدارة، إلى جانب زملائهم من أساتذة قطاع التكوين، مشيرة إلى أن الإمتحان الكتابي كان نهاية الشهر الماضي.

وأضافت في نفس السياق السيدة الوزيرة أنه من بين الإجراءات الإحترازية التي اعتمدتها الوزارة أنها لم تستدع كل الناجحين الذين يقطنون بولايات بعيدة ولا يستطيعون التنقل بسبب جائحة كوفيد-19، وإنما على أفواج، حيث يتم إجراء الاختبار عبر وسيلة التحاضر عن بعد من أجل ضمان تكافؤ الفرص ويتم الإختبار الشفهي وفق نفس الآليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل