الجزائر تنتخب كنائب في لجنة مهمة بالأمم المتحدة.

ب جموعي6 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الجزائر تنتخب كنائب في لجنة مهمة بالأمم المتحدة.

عرفت الجمعية العامة للأمم المتحدة المكلفة بالمسائل الاجتماعية والانسانية والثقافية بما فيها قضايا حقوق الانسان انتخاب الجزائر أمس الاثنين بنيويورك بالتزكية كنائب رئيس للجنة الثالثة .
وتتكفل هذه اللجنة بعدة قضايا على غرار التنمية الاجتماعية وترقية المرأة وحماية الطفل ومساعدة اللاجئين وحماية حقوق الانسان والحريات الأساسية والتمييز العنصري والحق في تقرير المصير كما تدرس ذات اللجنة المسائل المرتبطة بالشباب والعائلة والشيخوخة والأشخاص المعاقين والوقاية من الجريمة والقضاء الجنائي وأيضا الرقابة الدولية للمخدرات و يعكس هذا الانتخاب الثقة التي تتمتع بها الجزائر لدى الدول الاعضاء إضافة إلى قدرتها البارزة على تنفيذ برنامج هذه اللجنة.
وجاء هذا الانتخاب كذلك عرفانا لدورها المشهود له بخصوص القضايا الانسانية وتلك المتعلقة بالتنمية الاجتماعية نظرا لخبرتها ونموذجها التنموي وكذا بالنسبة لمقاربتها المحايدة وغير الانتقائية في مجال حقوق الانسان وستعكف الجزائر بصفتها نائبا لرئيس اللجنة على ايجاد توافق بين الدول الاعضاء حول القضايا المتعلقة بحقوق الانسان التي عادة ما تؤدي إلى تسييس النقاشات والمفاوضات بخصوص مشاريع القرارات. ولذلك ستبذل الجزائر جهودا لإيجاد نقاط توافق والوصول إلى لوائح تقبلها كل البلدان الأعضاء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل