رقم قياسي جديد في أعداد المصابين بكورونا حول العالم.

مسعود زراڨنية16 أكتوبر 2020آخر تحديث :
رقم قياسي جديد في أعداد المصابين بكورونا حول العالم.

سجل العالم خلال 24 الماضية رقما قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا حيث تم تسجيل أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بوباء كوفيد-19 في كل أنحاء العالم وفقا لإحصاء أعدته وكالة فرانس برس، اليوم الجمعة، استنادا إلى تقارير قدمتها السلطات الصحية.

وقد أعلن عن تسجيل 404,758 إصابة جديدة و6086 وفاة. وهذا الارتفاع في عدد الإصابات المبلغ عنها في كل أنحاء العالم، يمكن تفسيرها جزئيا بزيادة عدد الفحوص التي أجريت منذ الموجة الأولى للوباء في مارس /افريل

وفي أوروبا، الولايات المتحدة وكندا، ارتفع عدد الإصابات المثبتة بشكل حاد في أسبوع واحد، بنسبة 44 في المئة و17 في المئة على التوالي مقارنة بالأسبوع السابق.

تم الوصول في أوروبا، الخميس، إلى الحد الأقصى لعدد الإصابات اليومية منذ بداية الوباء، مع أكثر من 150 ألف إصابة جديدة في المنطقة.

وفي الولايات المتحدة حيث انخفض عدد الإصابات المعلنة في سبتمبر بعد بلوغها الذروة في منتصف شهر جويلية، تتزايد الإصابات أيضا بمتوسط أكثر من 50 ألف إصابة جديدة يوميا خلال الأيام السبعة الماضية، وبلغت ذروتها الخميس مع أكثر من 70 ألف إصابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل