تاريخ النشر: 21 أكتوبر 2020

المصدر:
وزير الصحة يستقبل الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر، اليونيسيف
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

استقبل الأستاذ عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عشية أمس الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 بمقر الوزارة، السيد إيسالمو بوخاري، الممثل الجديد لصندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر، يونيسيف.

تندرج هذه المقابلة في سياق زيارة مجاملة، أعرب من خلالها ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة عن امتنانه و عرفانه للعلاقات الثنائية المتينة التي تربط الجزائر بذات الهيئة الأممية و التي تعود إلى سنوات الستينات، خصوصا في شقها المتعلق بالبرنامج الموسع للتلقيح و برنامج صحة الأم و الطفل الذي أعرب سعادة ممثل اليونيسيف عن رغبته في دعم الجزائر لتوسيع خبراتها في إطار التعاون جنوب – جنوب.

من جهته، أشاد السيد الوزير بالعلاقات المتميزة التي تربط بلادنا بمنظمة اليونيسيف كما قدّم تشكراته للدعم الذي تلقته الجزائر في إطار مكافحة جائحة كورونا.

في السياق ذاته، صرح السيد الوزير، أن الجزائر مستعدة لفتح آفاق جديدة للتعاون و توسيع العلاقات مع اليونيسيف في مجال ترقية صحة الأم و الطفل.

في الختام تطرّق الطرفان إلى أهمية المسح العنقودي المتعدّد المؤشرات في طبعته السادسة الذي تمّ إنجازه في الجزائر بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة و الذي يهدف إلى قياس الحالة الصحية للأطفال والأمهات و توفير المؤشرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة (ODD)، لا سيما الهدف الثالث المتعلق بالصحة.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟