تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف سهرة اليوم

نور22 أكتوبر 2020آخر تحديث :
تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف سهرة اليوم

ستسلم مساء هذا الخميس بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بنادي الصنوبر في الجزائر العاصمة، جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف وذلك بمناسبة اليوم الوطني للصحافة الموافق لـ22 أكتوبر من كل سنة.

ونظمت الطبعة السادسة لهذه السنة تحت موضوع “الرقمنة جسر نحو الجزائر الجديدة”، وتعد هذه الجائزة اعترافا بالمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهنيي الصحافة الوطنية، التي تساهم بإعلامها المكتوب، السمعي البصري والإلكتروني في تجسيد حق المواطن في اعلام موضوعي وذي مصداقية.

وتهدف جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف إلى تشجيع وترقية الإنتاج الصحفي الوطني بكل أشكاله وإلى التحفيز على التميز والإبداع والاحترافية في الصحافة الوطنية بالتأسيس لثقافة الاستحقاق وكذا مكافأة أحسن الأعمال الصحفية المنجزة إما فرديا أو جماعيا والمتعلقة بالموضوع المقترح.

ويتطلب بناء الجزائر الجديدة تبيان أهمية مواكبة التكنولوجيات الحديثة للرفع من أداء القطاعات الحيوية المراهن عليها، والرقمنة جسر من جسورها، ويعتبر الإعلام شريكا فعالا في تحقيق مبدأ تكافئ الفرص ومنارة لبلوغ الأهداف المسطرة، بغية الإرتقاء بخدمة المواطن إلى مستوى يليق، لأن بناء الجزائر الجديدة يحتاج إلى جسر متين، بوابته الرئيسية رقمنة جميع مناحي الحياة وهو شعار جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في العام 2020.

“فالسياق الذي تعود فيه مناسبة العيد الوطني للصحافة تتداخل فيه الأحداث في ظل إجتياح فيروس كورونا للعالم ولكنها تتقاطع في جوهر مشاركة الجميع لمواجهة كل المخاطر والتحديات”.

للإشارة، فإن لجنة التحكيم لهذه الجائزة مكونة من عميد كلية العلوم السياسية سليمان أعراج، إلى جانب ممثلين عن وزارات الإتصال، المالية، التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الثقافة. كما تضم ممثلين عن الأسرة الإعلامية المكونة من الإذاعة الوطنية والتلفزيون الجزائري، الصحافة العمومية والخاصة وممثلين عن كلية الإعلام وعلوم الاتصال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل