تاريخ النشر: 07 نوفمبر 2020

المصدر:
فوز بايدن برئاسة أمريكا: ردود فعل قادة العالم
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

 

فاز اليوم السبت المرشح الديمقراطي جو بايدن في سباق الرئاسة الأمريكية ،بفارق ضئيل عن المرشح الجمهوري دونالد ترامب .

وفيما يلي ردود فعل قادة العالم في بيانات أو منشورات على تويتر أو غيرها.

 

* رئيس وزراء كندا جاستن ترودو:

“بالنيابة عن حكومة كندا، أهنئ جو بايدن وكاملا هاريس على انتخابهما رئيسا ونائبة للرئيس للولايات المتحدة الأمريكية. تتمتع كندا والولايات المتحدة بعلاقة استثنائية -علاقة فريدة على المسرح العالمي”.

“أتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب بايدن ونائبة الرئيس المنتخب هاريس وإدارتهما والكونجرس الأمريكي ونحن نواجه أكبر التحديات في العالم معا”.

 

* المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

“أتطلع إلى التعاون في المستقبل مع الرئيس بايدن. صداقتنا عبر الأطلسي لا بديل عنها من أجل تجاوز التحديات الكبيرة في عصرنا”.

 

رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون:

“أهنئ جو بايدن على انتخابه رئيسا للولايات المتحدة وأهنئ كاملا هاريس على إنجازها التاريخي”.

“الولايات المتحدة أهم حليف لنا وأتطلع إلى التعاون عن كثب بشأن أولوياتنا المشتركة، من تغير المناخ إلى التجارة والأمن”.

 

* رئيس وزراء إيرلندا مايكل مارتن:

“أقدم أحر التهاني لجو بايدن على انتخابه الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة. تفخر أيرلندا بانتخاب جو بايدن، تماما كفخرنا بجميع الأجيال من النساء الإيرلنديات والرجال الأيرلنديين وأسلافهم الذين أثرى كفاحهم وعبقريتهم التنوع الذي يشكل المحرك لأمريكا”.

 

* وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس:

“نتطلع إلى العمل مع الإدارة الأمريكية المقبلة. نريد أن نستثمر في تعاوننا، وفي بداية جديدة عبر الأطلسي وفي ‘اتفاق جديد‘”.

 

* الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون:

“الأمريكيون اختاروا رئيسهم. أهنئ جو بايدن وكاملا هاريس! أمامنا الكثير الذي ينبغي عمله لتجاوز التحديات الحالية. فلنعمل معا!”.

 

رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز:

“الشعب الأمريكي اختار رئيس الولايات المتحدة السادس والأربعين. أهنئ جو بايدن وكمالا هاريس. نتمنى لكم حظا طيبا وكل خير. نتطلع إلى التعاون معكما لمعالجة التحديات التي تواجهنا”.

 

*الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي:

“أهنئ جو بايدن وكاملا هاريس! أوكرانيا متفائلة بشأن مستقبل الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة. أوكرانيا والولايات المتحدة تعاونتا دوما بشأن الأمن والتجارة والاستثمار والديمقراطية ومكافحة الفساد. صداقتنا لا تزداد إلى قوة!”

 

*رئيس وزراء هولندا مارك روته

“بالنيابة عن مجلس الوزراء الهولندي أود تهنئة جو بايدن وكاملا هاري على نصرهما الانتخابي بعد سباق محتدم. أتطلع إلى مواصلة الروابط القوية بين البلدين وآمل في التحدث معه بشأن تلك الأمور قريبا”.

 

* رئيسة وزراء النرويج إرنا سولبيرج

“بالنيابة عن الحكومة النرويجية، أهنئ جو بايدن على انتصاره الانتخابي. الولايات المتحدة أهم حليف للنرويج ونحن نعمل معا عن كثب في مجالات كثيرة.

“العالم يحتاج قيادة أمريكية لحل تحديات عالمية كبرى. نتطلع إلى التعاون مع إدارة بايدن في مجلس الأمن الدولي وفي جهود مكافحة جائحة كورونا وتغير المناخ”.

 

* منسق الحكومة الألمانية لشؤون الأطلسي بيتر باير لرويترز:

“سيكون هناك رئيس أمريكي مهتم بأوروبا ولا يريد أن يجعلنا نقف ضد بعضنا البعض”.

 

* وزيرة خارجية إسبانيا أرانشا غونزاليس:

“مشاركة قياسية من المواطنين، ومؤسسات قوية ورئيس منتخب، جو بايدن مع أول امرأة تشغل منصب نائب الرئيس كاملا هاريس. نتطلع إلى العمل معا”.

 

* رئيس وزراء اليونان كرياكوس ميتسوتاكيس:

“أهنئ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن. جو بايدن صديق حقيقي لليونان وأنا متأكد من أن العلاقات بين بلدينا ستنمو بشكل أقوى في ظل رئاسته”.

 

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟