تاريخ النشر: 18 نوفمبر 2020

المصدر:
فايزر الأمريكية تطلق حملة توعية حول سرطان الرئة في الجزائر.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

قامت شركة صناعة الأدوية “فايزر”، بحملة توعوية بالجزائر حول سرطان الرئة تزامنا مع إحياء الشهر العالمي لمكافحة هذا المرض الخبيث، و ستتواصل هذه الحملة على مدار شهرٍ بهدف دعم المرضى المصابين بهذا الداء، حسب ما أفاد به بيان للشركة.

وفي هذا السياق أكد رئيس قسم علاج الأورام في شركة “فايزر” لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط محمد عكاشة على أهمية التشخيص المبكر في تحسين الحالة الصحية للشخص الذي يعاني من هذا المرضى مبرزا الدور المركزي لفحوص الاضطرابات الجينية في السيطرة على المرض, لكونها تقدم معلومات قيمة تساعد في وضع مخططات العلاج.

كماأوضحت شركة “فايزر” في بيانها بأن سرطان الرئة يعد من أكثر أنواع السرطان المؤدية للوفاة في الجزائر، فضلا عن أنه يبقى المسبب الأكثر شيوعا للوفيات ذات الصلة بداء السرطان على المستوى العالمي.

 

وكشفت الشركة عن مشروع بقيمة 4 مليار دج للإنتاج المحلي لأدوية علاج السرطان بوهران، موضحة أن علاج سرطان الرئة يمثل تحديا صعبا, نظرا لخواصه المتغيرة وتنوع النتائج المخبرية الناتجة عنه، فضلا عن المقاومة الدوائية، حيث تتطلب التحديات المرتبطة بسرطان الرئة اتباع طرق علاجية خاصة بكل مريض والتركيز على ضمان علاج المرضى بالأدوية المناسبة بشكل فوري.

كما أكدت الشركة على أن اهتمامها ينصب حول تطوير العلوم المرتبطة بسرطان الرئة، وتقديم كل الموارد المتاحة لمساعدة المصابين بهذه الأمراض الخطيرة. كما أوضحت شركة فايزر التزامها بنشر الوعي بمخاطر استهلاك التبغ, عبر الحملات الدولية واستثمارها بعيادات الإقلاع عن التدخين، حيث يبقى التدخين في مقدمة مسببات سرطان الرئة في المنطقة, وفقا لآخر الدراسات.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟