ندوة تاريخية بالمتحف المركزي للجيش

عمار25 نوفمبر 2020آخر تحديث :
ندوة تاريخية بالمتحف المركزي للجيش
تنفيذا لبرنامج الندوات التاريخية المصادق عليه من طرف القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، وبهدف عرض أبرز المعارك والمحطات التاريخية الكبرى للثورة الجزائرية المجيدة وتثمين تجربتها النضالية نظمت مديرية الإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 بالمتحف المركزي للجيش ندوة تاريخية بعنوان: ” جيش التحرير الوطني: نماذج من أشهر المعارك”.
استهلت الندوة التاريخية بكلمة افتتاحية للسيد اللواء بوعلام مادي مدير الإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي الذي ذكر فيها بالتضحيات الجسام التي بذلها الشعب الجزائري إبان الثورة التحريرية المباركة والاهتمام الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لغرس قيم الروح الوطنية والوفاء والحفاظ على أمانة الشهداء وكتابة التاريخ العسكري وترسيخه في الذاكرة الوطنية.
بعدها تابع الحضور من ضباط وإطارات الجيش الوطني الشعبي وأساتذة ومجاهدين فيلم تاريخي حول أهم المعارك، كما تم افتتاح معرض للصور التاريخية سمحت للحضور للاطلاع على أهم المعارك التي خلدت تاريخ الجزائر الحافل بالنضال والتضحيات من أجل الحرية والاستقلال.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل