الوزير عطار : تخفيف القيود الصحية ينعش الاقتصاد النفطي في العالم

عمار
الأخبار
عمار1 ديسمبر 2020167 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
الوزير عطار : تخفيف القيود الصحية ينعش الاقتصاد النفطي في العالم
 كشف اليوم وزير الطاقة عبد المجيد عطار ان اجتماع مؤتمر الأوبك بالأمس جاء بناءا للغاية وأدى إلى تبادل ثري للآراء حول حالة سوق النفط . واكد الوزير الجزائري ان سوق النفط لا  يزال هذا الأخير يتطلب الحذر حتى لو كان هناك المزيد والمزيد من الأخبار الجيدة فيما يتعلق بصحة الأسواق التي تشير إلى إمكانية تخفيض القيود الصحية في جميع أنحاء العالم ، وبالتالي حدوث انتعاش اقتصادي محتمل في جميع أنحاء العالم.
وقال عطار:” لذلك تم الاتفاق على مواصلة المشاورات مع الدول غير الأعضاء في منظمة الأوبك المشاركة في إعلان التعاون قبل الاجتماع مرة أخرى حول  احتمال التوافق في الآراء يتلاءم مع الطلب على النفط والسوق وجميع الدول المنتجة. السماح بإجراء هذه المشاورات ، وبما أننا لا نستطيع الاجتماع شخصيًا ، فقد كان من الأفضل إعطاء المزيد من الوقت لهذه المشاورات وتأجيل اجتماع أوبك + إلى الخميس 03 ديسمبر 2020 ”
كما اشار عطار إن استمرار المشاورات وتأجيل الاجتماع إلى يوم الخميس دليل على إرادة الجميع للتوصل إلى توافق. وانه بعد مناقشات الأمس التي أظهرت تقاربا في وجهات نظر الدول الأعضاء في منظمة أوبك ، أنا أكثر تفاؤلا بأننا سننجح جميعا معا في التوصل إلى توافق. كاشفا ان الجزائر ستواصل مشاوراتها و السعي على إيجاد توافق بين الجميع  و توافق الآراء قائلا:” موقفنا واضح. نستمع إلى الجميع ونتحلى بالمرونة.”
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.