بيان بخصوص التسجيلات في الماستر

عمار
الأخبار
عمار5 ديسمبر 202098 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
بيان بخصوص التسجيلات في الماستر

بيان بخصوص التسجيلات في الماستر
جرى تنبيهنا وإشعارنا من طرف الطلبة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، من أن بعض المؤسسات الجامعية اعتمدت الطريقة الكلاسيكية والتقليدية في استقبال ملفات الطلبة الراغبين الالتحاق للدراسة بالماستر،وهو الأمر الذي لا يتماشى والسياسة المنتهجة من طرف الوزارة،والتي تسعى إلى تعميم الرقمنة في مختلف نشاطات القطاع، وفي هذا الصدد ستتدخل المصالح التقنية بمديرية شبكات وأنظمة الإعلام والاتصال الجامعية على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،لمرافقة هذه المؤسسات الجامعية،وهذا بوضع تطبيق لمساعدتها للقيام بهذه العملية، إيداع ملفات المترشحين للماستر رقميا، تيسيرا للطلبة وتسهيلا لهم وتخفيف أعباء التنقل عنهم،لا سيما في هذه الظروف الصحية الصعبة.
كما تطمئن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع طلبتنا الأعزاء،الراغبين في المشاركة في مسابقة الترتيب والتوجيه للتسجيل في الدراسات العليا الطور الثاني (الماستر) بعنوان السنة الجامعية 2020/2021 ،بأن هذه العملية سيتم تمديدها ابتداء من تاريخ 06 ديسمبر 2020 ،لتمكين كل الراغبين من إتمام ملفاتهم للمشاركة في ظروف معقولة.
وبذات المناسبة نعلم جميع الطلبة بأن هذه العلمية هي لا مركزية تجرى على مستوى المؤسسات الجامعية،والتي من المفروض كذلك أن تتم رقميا ، ولا علاقة لها بـ “البروغرس”.
الرقمنة التي شرعت فيها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،بخصوص توجيه وتسجيل حاملي البكالوريا “دورة سبتمبر 2020” بعنوان السنة الجامعية 2020/2021 ،بحيث أن كل العمليات تمت حصريا عبر الخط،بداية بالتسجيلات الأولية وتأكيدها،ومعالجة الرغبات والإعلان عن نتائج التوجيه،ثم مرحلة تلقي رغبات الذين تحصلوا على اختيار صفر ثم معالجتها وتوجيههم من جديد،وعملية التحويلات الداخلية والخارجية ومعالجة الحالات الخاصة لحملة بكالوريا 2020 ،والخدمات الجامعية ،والدفع الالكتروني لرسوم التسجيل،كلها عمليات تمت رقميا وبنجاح.وقد تم تسجيل أكثر من 250.000 طالبا ،والذين سيشرعون في دراستهم ابتداء من تاريخ 15 ديسمبر 2020 .
ومن جهة أخرى ونظرا للطلب الكبير على التحويلات نطمئن كذلك أبناءنا الطلبة حاملي بكالوريا 2020،من أنه ستمنح لهم فرصة أخرى ابتداء من تاريخ 06 ديسمبر2020 لإجراء تحويلاتهم.ونتمنى لكم المزيد من النجاح والتوفيق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 3 تعليقات

  • حمقاءحمقاء

    أهل الاختصاص لازم يبانوا ويهدروا

  • عمادعماد

    باسكو علابالهم بلي حتكون ردة فعل عنيفة و تهجم كبير ان تم تدخل الرئاسة

  • FellaFella

    نعم كل بموقعه و مهامه المخولة له .. لن نخلط الحابل بالنابل مرة اخرى