أمن العاصمة يصدر بيانا بخصوص عملية سلب 70 مليون سنتيم

عمار
الأخبار
عمار5 ديسمبر 2020153 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
أمن العاصمة يصدر بيانا بخصوص عملية سلب 70 مليون سنتيم

أصدرت اليوم السبت، مصالح الأمن الوطني بالجزائر العاصمة، بيانا بخصوص قضية الاعتداء على مواطن ببلدية القبة وسلبه مبلغا مالي قدر بـ70 مليون سنتيم.
وأوضحت ذات المصالح، أنها وضعت حدا لنشاط الشبكة الاجرامية المتكونة من 04 أشخاص، يستغلون مواقع التواصل الاجتماعي لإبرام صفقات بيع وهمية مؤكدة أن الشبكة قامت بنشر إلعان بيع مبلغا مالي بالعملة الصعبة قدر بـ2500 أورو عبر منصة فيسبوك، ليتواصل معهم شاب من البويرة لغرض شراء المبلغ المالي، وبعد الاتفاق معه تم استدراجه إلى حي بن عومر بالقبة وسلبه مبلغا مالي (70 مليون سنتيم) تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.

غير أن -تضيف مصالح أمن العاصمة- الضحية استطاع تسجيل فيديو لحظة فرار المشتبه بهم على متن سيارة سياحية، باشرت على اثرها مصالح الأمن تحقيقا وفق المعطيات المتوفرة، حيث تمكنت من توقيف 03 أشخاص في ظرف وجيز، فيما تبقى الأبحاث جارية قصد توقيف المشتبه به الرابع.

وأكد بيان أمن العاصمة، أن العملية مكنت من استرجاع مبلغ مالي قدر بـ49 مليون سنتيم وضبط الأسلحة البيضاء والهواتف المستعملة في الاعتداء، مؤثرات عقلية، مع حجز مركبتين سياحيتين، الأولى استعملت في الاعتداء والثانية استعملت في عملية تسهيل تنقلاتهم.

بعدا تم تقديمهم أما الجهات القضائية، أين تم وضعهم الحبس المؤقت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.