أسعار النفط تسجل مكاسبا بعد اتفاق أوبك الجديد.

مسعود زراڨنية
الإقتصادالأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية6 ديسمبر 202079 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
أسعار النفط تسجل مكاسبا بعد اتفاق أوبك الجديد.

شهدت أسعار النفط خلال التداولات الأخيرة إرتفاعا وسط انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية ويأتي هذا الإرتفاع عقب موافقة “أوبك” وحلفائها على زيادة الإنتاج تدريجياً لمواجهة تداعيات كورونا على الطلب.

تطورات أسعار النفط جاءت بعد اتفاق مجموعة “أوبك +” الجديد على زيادة الإنتاج بنحو نصف مليون برميل يومياً اعتباراً من الأول من جانفي القادم، حيث ترجم على صعيد التعاملات بارتفاع العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم جانفي بنسبة 0.8 في المائة إلى 49.1 دولار للبرميل، وسجلت أعلى سعر اليوم عند 49.9 دولار وأقل سعر عند 48.8 دولار، كما ارتفعت من الناحية المقابلة العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم جانفي بنسبة 1 في المائة إلى 46.08 دولار للبرميل، وسجلت أعلى سعر اليوم عند 46.6 دولار وأقل سعر عند 45.6 دولار.

وبناء على الاتفاق الجديد سيتم خفض الإنتاج من جانب “أوبك” وحلفائها بنحو 7.2 مليون برميل يومياً بداية من الشهر المقبل، وسيتم مراجعة مستويات الإنتاج وآثار هذا الاتفاق بشكله الجديد بشكل شهري.

ومن ناحية أخرى، فقد انخفض مؤشر الدولار (أمام سلة من العملات الرئيسية) بنسبة 0.1 في المائة إلى 90.6 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 90.7 نقطة وأقل مستوى عند 90.4 نقطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.