متحجرة نمر سيفي تعود لـ37 مليون سنة تعرض في مزاد بجنيف

بوزيان جموعي
ثقافة وفن
بوزيان جموعي6 ديسمبر 2020109 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
متحجرة نمر سيفي تعود لـ37 مليون سنة تعرض في مزاد بجنيف


سيكون هيكل عظمي مميز لـ«نمر سيفي» تم اكتشافه أخيراً في أرض مزرعة أمريكية، من بين نحو 40 قطعة من التاريخ الطبيعي تباع ضمن مزاد علني الثلاثاء في جنيف.
‏وقال مدير مركز «أوتيل دي فانت» للمزادات في جنيف برنار بيغيه إن «لهذه المتحجرة طابعاً استثنائياً نظراً إلى مدة حفظها البالغة 37 مليون سنة، وكذلك نظراً إلى كونها مكتملة بنسبة 90%».
‏وأوضح أن «العظام القليلة المفقودة أعيد تكوينها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد»، مشيراً إلى أن العظام ممغنطة في هيكل عظمي من الحديد الأسود، مبرزاً «التباين بين ما هو قديم للغاية والتقنيات الحديثة».
‏وقُدر بما بين 60 ألف فرنك سويسري و80 ألفاً (بين 55380 يورو و 73840 يورو) سعر هذه المتحجرة من هوبلوفونوس، وهو الاسم العلمي لهذا النوع من الوشق الكبير جداً ذي الأنياب السيفية الذي كان طوله يبلغ 1,20 متر.
‏وقال جامع المتحجرات السويسري يان كوينين، وهو أيضاً مالك قطع أثرية أخرى، إن «العثور على هذه المتحجرة تم في ولاية ساوث داكوتا خلال الموسم الأخير من الحفريات، في وقت قريب من نهاية صيف 2019».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان