وزير التجارة يستقبل سفيرة تركيا في الجزائر.

مسعود زراڨنية7 ديسمبر 2020آخر تحديث :
وزير التجارة يستقبل سفيرة تركيا في الجزائر.

حسب بيان لوزارة التجارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك،استقبل وزير التجارة الأستاذ كمال رزيق ، اليوم الإثنين 7 ديسمبر2020، رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي ، بمقر الوزارة سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر السيدة ماهينور أوزديمير غوكطاش ، حيث ناقش الطرفان سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك فيما يخص الجانب التجاري .

وقد عبر السيد الوزير عن ارتياحه للشراكات الاقتصادية التجارية التي تم تحقيقها، ليذكر بالمناسبة بالتسهيلات والمناخ الخصب للاستثمار في الجزائر مما يفتح المجال واسعا أمام زيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين.

كما أوضح الأستاذ رزيق أن كل الظروف مهيئة لرفع حجم المبادلات التجارية بين الجانبين خاصة بعد دخول منطقة التبادل الحر الافريقية حيز التنفيذ شهر جانفي المقبل مؤكدا على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال الجزائري التركي بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة والاعتماد على وسائط التواصل الحديثة في التواصل الى غاية تجاوز الأزمة الصحية العالمية .

من جهته تناول الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي مقترح تكتل للشركات المشتركة الجزائرية التركية من حيث ولوجهم للعديد من الأسواق العالمية ومرافقة باقي الشركات الجزائرية المشتغلة في نفس الميدان للاستفادة من خبرتهم في مجال التصدير

من جانبها أبدت السفيرة التركية استعداد بلادها لمواصلة الجهود وتوسيع التعاون في شتى المجالات مشيرة إلى ضرورة تنظيم لقاءات بين رجال أعمال البلدين لبحث فرص شراكة جديدة بعد جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل