تحويل سيارات وزارة الصحة ومختلف المصالح التابعة إلى نظام “سيرغاز”

عمار
الأخبار
عمار9 ديسمبر 202089 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
تحويل سيارات وزارة الصحة ومختلف المصالح التابعة إلى نظام “سيرغاز”
وجهت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات  تعليمة الى مدراء الصحة العمومية عبر الولايات والمدراء العامون للمراكز الاستشفائية الجامعية ، ومدراء معاهد شبه الطبي، وكذا مراكز التكوين تحت الوصاية من أجل الشروع في تحويل السيارات التابعة للوزارة  إلى غاز البترول المميع “سيرغاز” قبل نهاية السنة الجارية.
جاء في التعليمة رقم 171 المؤرخة في 29 نوفمبر 2020 التي تحمل توقيع المدير الفرعي للميزانية والمحاسبة بالنيابة قاسي رياض الى مدراء الصحة العمومية عبر الولايات والمدراء العامون للمراكز الاستشفائية الجامعية ، ومدراء معاهد الشبه طبي ، وكذا مراتكز التكوين تحت الوصاية :
أنه وبناءا على المراسلة رقم 242 المؤرخة في جوان الماضي فانه يتعين عليهم السهر على تحويل  السيارات التابعة للقطاع بمختلف المصالح الى غاز البترول المميع –سيرغاز-  مع إيفادها بحصيلة السيارات التي تستعمل القود من نوع بنزين او ديازال  وتلك التي تم تحويلها إلى سيرغاز على مستوى الخدمات اللامركزية، وكذا على مستوى مديريات الصحة العمومية الإستشفائية، ومعاهد التكوين بحيث يتم جرد كل هذه المعطيات في جدول أرفقته الوصاية مع التعليمة وذلك لضبط عملية التحويل قبل تاريخ 10 من الشهر الجاري.
ويأتي خطوة الوزارة تنفيذا لتعليمات الحكومة بعد انمعقاد مجلس الوزراء مارس الماضي وذلك في إطار  البحث عن حلول بديلة للتقليص من نفقات الميزانية واعتماد نهج جديد يعتمد على تبني طاقات بديلة يمكن أن تساعد في تقليل الإنفاق وحماية البيئة”، بالإعتماد على غاز البترول المميع -سيرغاز.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.