تسمية المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج باسم المجاهد المتوفى “خلوي الطاهر المدعو محمد الطاهر”

عمار9 ديسمبر 2020آخر تحديث :
تسمية المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج باسم المجاهد المتوفى “خلوي الطاهر المدعو محمد الطاهر”

إحياء للذكرى الستين (60) لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 وتنفيذا لقرار القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تم اليوم 09 ديسمبر 2020، تسمية المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج باسم المجاهد المتوفى “خلوي الطاهر المدعو محمد الطاهر” في حفل ترأس مراسمه السيد اللواء حمبلي نور الدين قائد الناحية العسكرية الخامسة.
عرف الحفل حضور ضباط وإطارات الناحية والسلطات المحلية ليتم في الختام تسليم هدايا رمزية لعائلة الشهيد.

نبذة عن حياة الشهيد
ولد المجاهد المتوفى خلوي الطاهر سنة 1923 ببلدية أولاد إبراهيم بولاية برج بوعريريج، التحق بصفوف الثورة التحريرية سنة 1955 كمسبل بالمنطقة، أين ساهم في عمليات التوعية والتحسيس في صفوف الأهالي وغرس مبادئ ثورة التحرير نظرا لثقافته ومستواه التعليمي، ثم انضم لجيش التحرير الوطني سنة 1956 بالولاية الأولى، شارك في عدة عمليات عسكرية بالناحية الثالثة أين أصيب بجروح على مستوى الذراع الأيسر في معركة الطلبة في 21 جوان 1956، بعد شفائه عاد الى العمل بالناحية الثالثة الى غاية أوت 1958، حيث القي عليه القبض وسجن بكل من باتنة، قسنطينة، سطيف ثم بمعقل قصر الطير، بعد إطلاق سراحه في 18 أوت 1958 استمر في نضاله حيث عمل كإخباري بـرتبة ملازم الى غاية توقيف القتال بالناحية الثالثة، التحق البطل بالرفيق الأعلى يوم 03 مارس 2018.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل