مطار وهران: أشغال توسعة موقف الطائرات تبلغ مرحلة التزفيت

عمار
الأخبار المحلية
عمار16 ديسمبر 2020186 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
مطار وهران: أشغال توسعة موقف الطائرات تبلغ مرحلة التزفيت

أفادت مديرة الأشغال العمومية بوهران،  جميلة بن مقداد، بأنّ العمل يجري على قدم وساق  لإنهاء أشغال توسعة موقف طائرات المطار الدولي أحمد بن بلة، الذي كان يتوقع تسليمه قبل نهاية السنة الجارية.

وأرجعت بن مقداد، تعطل الأشغال، خلال الفترة الممتدة ما بين مارس وجويلية 2020  إلى  تفشي جائحة “كرونا”، موضحة أن نسبة تقدم الأشغال حاليا بلغت مرحلة التزفيت بنسبة تفوق الـ85 بالمائة، ولم يتبق سوى اللمسات الأخيرة وبعض الأشغال البسيطة.

وصرحت نفس المسؤولة بأنّ توسعة موقف الطائرات للمطار الدولي أحمد بن بلة، الكائن مقره ببلدية السانية  بالجهة الجنوبية الغربية للمدينة، سيسمح باستيعاب 22 طائرة من مختلف الأحجام(صغيرة، متوسطة وكبيرة)، وذلك بمواكبته لأحدث المواصفات، خصوصا فيما يتعلق بالمحطة الجوية الجديدة.

وتسليم أشغال تقوية المدرج الجديد

وبالموازاة مع ذلك، أعلنت مديرة الأشغال العمومية، الجهة المكلفة بالمشروع عن الانتهاء  من أشغال تقوية المدرج الجديد لمطار أحمد بن بلة، والذي يتربع حاليا على مدرجين لهبوط الطائرات ؛  القديم يمتد على مسافة 3000 متر طولي،  والجديد على مسافة 3600 متر طولي.

واستنادا إلى نفس التوضيحات، فقد فاقت نسبة أشغال المحطة الجوية لنفس المطار الـ 95 بالمائة، بعدما استنفذت أكثر من 10 سنوات من الإنجاز، وذلك منذ انطلاق المشروع بتاريخ 2011، ليتوقف لأكثر من سنتين، بسبب الأرضية التي كانت مغمورة بالمياه.

وسيسمح هذا المشروع الاستراتيجي بتوسيع الطاقة الاستيعابية للمحطة الجوية الجديدة إلى أكثر من 3 مليون مسافر في السنة، وهو ما يعادل ثلاث أضعاف طاقة الاستيعاب النظرية الحالية، والمقرة بـ800 ألف مسافر سنويا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.