تنصيب لجنة التفكير حول إصلاح منظومة الخدمات الجامعية

نور
الأخبار المحلية
نور21 ديسمبر 2020142 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
تنصيب لجنة التفكير حول إصلاح منظومة الخدمات الجامعية

أشرف الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2020، بمقر الوزارة، على تنصيب لجنة التفكير حول إصلاح منظومة الخدمات الجامعية، والتي تتكون من ستة عشر عضوا، رؤساء الندوات الجهوية للجامعات، ومديرين مركزيين بالوزارة، وعدد من مديري الخدمات الجامعية، وخبراء من مركز البحث في الاقتصاد المطبق من أجل التنمية ومن تخصصات أخرى.
ولدى تدخله أكد السيد الوزير على أهمية إصلاح الخدمات الجامعية من كل الجوانب والنواحي (الإيواء،الإطعام النقل والمنحة)، والذي يأتي بناء على توجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية، أثناء اجتماع مجلس الوزراء بتاريخ 09 أوت 2020، والذي تم فيه تقديم عرض عن الدخول الجامعي.
كا قدم السيد الوزير توجيهات للجنة وضرورة اعتمادها واستعانتها بكل الخبرات والتجارب المتعلقة بمنظومة الخدمات،وعلى الدراسات التي أجريت من قبل خبراء مختصين في الاقتصاد وعلم الاجتماع ،والأطروحات العلمية والأكاديمية التي أنجزت بخصوص الخدمات المقدمة للطلبة،وكذلك على الاستطلاعات الميدانية وسبر الآراء بخصوص الاستفادة منها.
وفي هذا الصدد تعهد السيد الوزير بمد يد العون والمساعدة للجنة في القيام بإعداد تقريرها،ووضع كل المعطيات تحت تصرفها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.