التماسات النيابة العامة في حق الإخوة كونيناف

عمار24 ديسمبر 2020آخر تحديث :
التماسات النيابة العامة في حق الإخوة كونيناف

التمس النائب العام بمجلس قضاء الجزائر اليوم الخميس، عقوبات بالحبس تتراوح مابين 13 إلى 18 سنة حبسا نافذا في حق الاخوة كونيناف.

حيث التمس النائب العام في حق المتهم كونيناف رضا 18 سنة حبسا و 8 ملايين دينار غرامة مالية، كما التمس في حق المتهمان طارق وعبد القادر كريم كونيناف 13 حبسا نافذا  و8 ملايين دينار غرامة مالية مع مصادرة جميع الممتلكات.

وتأتي المحاكمة بعد استئناف المتهمين في القضية الأحكام الابتدائية الصادرة عن محكمة سيدي أمحمد، بحيث أدين المتهم رضا كونيناف بعقوبة 16 سنة سجنا نافذا وغرامة مالية بقيمة 8 ملايين دينار جزائري، والحكم على  طارق كونيناف بـ 15 سنة نافذا وغرامة مالية بقيمة و8 ملايين دينار غرامة مالية، بينما أدانت عبد القادر كونيناف بعقوبة 12 سنة سجنا نافذا.

وأصدرت المحكمة حكما بالسجن 20 سنة في حق سعاد كونيناف وغرامة مالية بقيمة 8 ملايين مع أمر بالقبض ضدها.

كما قضت المحكمة بمصادرة جميع الأملاك والأملاك العقارية كحقوق الامتياز  مع مصادرة ممتلكات وعقارات مسجلة باسم الشركات المعنوية، وقضت بمصادرة المركبات والشاحنات المحجوزة والمركبات السياحية المحجوزة للمتهمين.

وتوبع المعنيون بتهم تتعلق بتبييض الأموال وجنح إجرامية على غرار حيازة ممتلكات نتاج عائدات إجرامية،  تمويل حزب سياسي و حريض أعوان الدولة من أجل التأثير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل