وزير التجارة يستقبل سفير الجمهورية الكولومبية و سفير جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بالجزائر

نور
الأخبار المحلية
نور29 ديسمبر 2020162 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزير التجارة يستقبل سفير الجمهورية الكولومبية و سفير جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بالجزائر

#وزارة_التجارة
استقبل وزير التجارة الأستاذ كمال رزيق اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر2020 بمقر الوزارة كل من سفير الجمهورية الكولومبية بالجزائر السيد دييغو فيليب كادينا مونتنيغرو وسفير جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بالجزائر السيد نبيات غيتاشو ، في لقاءين منفصلين، حيث تباحثت الأطراف حول آليات تطوير المبادلات التجارية وكذا مناقشة مجموعة من القضايا الاقتصادية الثنائية والعلاقات التجارية البينية بين الجزائر وكولومبيا وإثيوبيا .
وقد أكد السيد وزير التجارة خلال اللقاء الأول الذي جمعه بسفير الجمهورية الكولومبية بالجزائر أنه لابد من إنشاء مجلس أعمال مشترك بين البلدين ليكون الآلية الفعالة لتطوير العلاقات التجارية.
كما شدد السيد الوزير على ضرورة فتح قنوات مباشرة بين المتعاملين الإقتصاديين وتقليص حلقة الوسطاء التجاريين والتي ستسمح بولوج المنتوج لكلا البلدين بأسعار تنافسية ومعقولة.
من جهته أبرز السفير الكولومبي استعداد بلاده على التنسيق الكامل مع السلطات الجزائرية من أجل تطوير العلاقات التجارية وتنويعها في مختلف المجالات بين البلدين.
أما في لقائه الثاني مع سفير جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية فقد نوه السيد الوزير بالعلاقات التاريخية بين الجزائر واثيوبيا، مبديا ارتياحه للشراكات الاقتصادية التي تم تحقيقها لحد الساعة لكنها لازالت لا ترقى الى حجم العلاقات السياسية والدبلوماسية التي تربط البلدين، كما ألح السيد الوزير على ضرورة خلق فضاء للتبادل التجاري بين البلدين من خلال تفعيل مجلس الأعمال المشترك مؤكدا أن دائرته الوزارية على أتم الاستعداد على مواصلة الإطار التشاوري من أجل خلق فرص للتبادل التجاري لا سيما وأن اثيوبيا تعد شريك استراتيجي وفعال يتماشى والبعد القاري الإفريقي ، خاصة وأن الجزائر مقبلة على منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية التي تعد خيار استراتيجي لكل دول القارة الإفريقية ، أما بخصوص طلب السيد السفير بتنظيم معرض للمنتوجات الجزائرية بالعاصمة أديس بابا فقد أبدى السيد الوزير موافقته على تنظيم المعرض حالما تتحسن الظروف الصحية .
في نفس الصدد رحب السفير الاثيوبي بموافقة السيد الوزير معربا على أهمية العلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط بلاده بالجزائر مبديا كامل استعداده للتنسيق مع مصالح الوزارة لتطوير العلاقات البينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.