تاريخ النشر: 03 يناير 2021

المصدر:
نقل المسافرين بالسكك الحديدية: تمديد بطاقات اشتراكات الزبائن غير المستغلة بسبب توقف القطارات.
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

حسبما كشف عنه مدير النقل بالشركة الوطنية للنقل المسافرين بالسكك الحديدية، سمير قموري، هذا الأحد من المرتقب ان يتم تمديد بطاقات اشتراكات الزبائن الغير المستغلة بسبب توقف القطارات نتيجة جائحة كورونا وتعويضها بنفس المدة,قائلا في نفس السياق :انه سيتم قبول اشتراكات القديمة ريثما يتم تجديد بطاقات الاشتراك خاصة بالنسبة لطلبة.

كما أوضح ذات المسؤول للاذاعة: أن ” إعادة استئناف نشاط القطارات ما بين المدن والقطارات الجهوية، سيتم على مرحلتين، المرحلة الأولى تتمثل في إعادة الرحالات التي تربط بين أربعة ولايات وهي الجزائر العاصمة بومرداس، تيزي وزو وولاية البليدة بما يسمى الضاحية الجزائرية بمقدار 128 رحلة يوميا، بداية من اليوم انطلاقا من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء، مع أخذ بعين الاعتبار توقيت الحجر الجزئي” مؤكد أيضا انه “تم تخصيص 20 قطار لنقل الطلبة”.

وحسب السيد قموري، المرحلة الثانية ستنطلق بداية من يوم الاثنين بمعدل 200 رحلة يوميا وتخص القطارات الجهوية والخطوط الكبرى، ما عدى القطارات المجهزة بالأسرة، موضحا أنه “سيتم الإعلان عن برنامج الرحلات الخاصة بهذه الخطوط هذا الأحد”.

وفيما يخص طاقة الاستيعاب بخصوص ضاحية الجزائر كشف قموري أنها “تقدر ما بين 100 ألف و 120 ألف مقعد يوميا”، وانه “سيتم استعمال اقتناء التذاكر والحجز عن طريق الدفع الإلكتروني لاجتناب الاكتظاظ والطوابير الغير المنتهية على مستوى المحطات، تفاديا لانتشار فيروس كورونا”.

كما اشار ذات المتحدث أن “مصالحه اتخذت إجراءات صارمة من أجل تطبيق البرتوكول الصحي واحترامه من قبل المسافرين من خلال قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامة واستعمال المطهرات الكحولية”.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة