بركاني: صفقة جلب اللقاح الروسي تجري بالتنسيق مع اربع وزارات .

مسعود زراڨنية
2021-01-06T10:39:31+01:00
الأخبارالأخبار المحليةصحة
مسعود زراڨنية6 يناير 2021137 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
بركاني: صفقة جلب اللقاح الروسي تجري بالتنسيق مع اربع وزارات .

كشف الدكتور بقاط بركاني، عضو الجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا، انّ هناك أربع قطاعات وزارية جاري التنسيق معها من أجل اقتناء لقاح كورونا، مؤكدا أنّه لحد الساعة مازلنا ننتظر استيراد اللقاح، وكشف البروفيسور بأنّ المتعافين من كورونا سيكونون ضمن الفئات ذات الأولوية في استخدام اللقاح.

وقال بركاني، في تصريح أدلى به لوسيلة إعلامية محلية :أنّ الدفعة الأولى من لقاح كورونا سبوتنيك 5 ستخصص مخصصة للفئة الاقل مناعة ولكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمصابين بالفيروس إلى جانب الجيش الأبيض وأسلاك الأمن ,الحماية المدنية والجيش، مؤكدا إلى أنّ هذه الفئة هي التي ستكون ضمن الفوج الأول الذي يستفيد من اللقاح في شهر جانفي، وأوضح البروفيسور بركاني أنّ تحديد هذه الفئات هو عالمي بالنظر لكونها الاكثر عرضة لتلقي الفيروس، من جهة والمهام الموكلة اليها من جهة اخرى.

وأشار المتحدث إلى أنّ وزارة الصحة هي المسؤولة عن ضبط برنامج التلقيح لكنه شدد في المقابل على ان العملية يجب أن تتم بالتنسيق بين مختلف الأطراف بالنظر لصعوبة المهمة، ولا تخضع للقرارات الارتجالية، كما يجب مشاركة الجميع لتسريع وثيرة التلقيح وتجاوز خطر الفيروس.

عضو الجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا قال: إنّ معايير جلب اللقاح تستلزم غرف تبريد خاصة تتراوح درجتها 70 درجة مئوية تحت الصفر، مؤكدا أنّ الاستشارات والصفقة تجرى حاليا بالتنسيق مع اربع وزارات وهي وزارة المالية والنقل والصحة والخارجية لاقتناء لقاح سبوتنيك الروسي في أقرب وقت تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي أعطى العملية طابع الاستعجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.