وزير التجارة يستقبل مساعد كاتب الدولة الأمريكي

م .ك7 يناير 2021آخر تحديث :
وزير التجارة يستقبل مساعد كاتب الدولة الأمريكي

استقبل وزير التجارة الأستاذ كمال رزيق ، اليوم الخميس 07 جانفي 2021 بمقر الوزارة رفقة الوزير المنتدب لدى وزير التجارة المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي ، مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد ديفيد شينكر، حيث ناقش الطرفان خلال اللقاء جملة من القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك .
وقد نوه السيد الوزير بعمق العلاقات السياسية والتاريخية والتجارية التي تربط البلدين مؤكدا أن مسعى الوزارة اليوم هو زيادة حجم المبادلات مع الولايات المتحدة الأمريكية وتفعيل شراكات وفق قاعدة رابح رابح في العديد من المجالات ، خاصة بعد جملة الإصلاحات التي تبنتها الجزائر لإنعاش اقتصادها من خلال الغاء القاعدة 49/51 في القطاعات غير الاستراتيجية وتحسين مناخ اعمالها لاستقطاب الشركاء الأجانب.
كما أوضح مساعد كاتب الدولة الأمريكي أن الجزائر شريك استراتيجي لأمريكا في القارة الافريقية بدليل عدد الاتفاقيات المبرمة سابقا في شتى المجالات، مضيفا أن المتعاملين الاقتصاديين الأمريكيين على اطلاع بالامتيازات التي تتوفر عليها وتمنحها السوق الجزائرية وهو ما يشكل فرصة حقيقية لشراكات ناجعة مستقبلا.
ودعا السيد رزيق بالمناسبة إلى تفعيل مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي يهتم بتوجيه وتأطير مستثمري البلدين من ناحية القوانين والضوابط المتعلقة بالتجارة البينية وفرض الاستثمار والتشاور.
من جانب آخرأكد الوزير المنتدب لدى وزير التجارة المكلف بالتجارة الخارجية السيد عيسى بكاي أن العلاقات الجزائرية الامريكية ستعرف دفعا قويا في شقها التجاري خاصة بعد القضاء على وباء فيروس كورونا وتفعيل اتفاقية التبادل التجاري الحر القارية الإفريقية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل