وزير المالية يتطرق مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي ديفيد شينكر إلى واقع التعاون

م .ك8 يناير 2021آخر تحديث :
وزير المالية يتطرق مع مساعد كاتب الدولة الأمريكي ديفيد شينكر إلى واقع التعاون

– استقبل وزير المالية أمين بن عبد الرحمن ، اليوم الخميس، بمقر دائرته الوزارية مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ديفيد شينكر، ، الذي تطرق معه الى واقع التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين حسبما افاد بيان للوزارة.

وخلال هذا الاجتماع، أطلع وزير المالية السيد شينكر على العناصر الرئيسية للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة الجزائرية بهدف ضمان توازن واستمرارية إطار الاقتصاد الكلي العام للبلد، حسبما أكد ذات المصدر.

وأضاف البيان أن الطرفان تبادلا أيضا وجهات النظر حول الورشات الرئيسية للإصلاحات المُعتزمة، لا سيما في مجالي الميزانية والجباية، فضلا عن تحسين مناخ الأعمال لتشجيع الاستثمار والنمو.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لاستعراض التعاون بين وزارة المالية والطرف الأمريكي وإمكانيات الاستفادة من برامج الدعم التقني لتدعيم الإصلاحات التي تم الشروع فيها في قطاع المالية.

وأعرب السيد بن عبد الرحمن أيضا عن رغبته في رؤية الشركات الأمريكية “تستقر أكثر في بلادنا”، لا سيما في “القطاعات الإنتاجية”، للمساهمة في ابراز إمكاناتها وتنويع اقتصادها. وقال إن الفرص في هذا السياق تبقى “كبيرة”.

رحب من جانبه السيد شينكر بالأعمال المتخذة لدعم الإصلاحات وانفتاح الجزائر على الشراكة والاستثمار الأجنبي، مبديا استعداد الطرف الأمريكي لتوسيع التعاون بين البلدين الى كافة المجالات، حسبما خلص ذات البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل