تاريخ النشر: 09 يناير 2021

المصدر:
تحذيرات من سلالة أمريكية جديدة لفيروس كورونا
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

أصدر جهاز المتابعة للبيت الأبيض بشأن فيروس كورونا تحذيرًا من سلالة جديدة نشأت في الولايات المتحدة، قد تكون هي سبب أعداد الإصابات المتزايدة في الأيام الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

في وثيقة حصلت عليها إن بي سي نيوز، قالت الجهة المختصة بالتعامل مع فيروس كورونا، والموكلة من البيت الأبيض، باحتمالية وجود سلالة جديدة في الولايات المتحدة.

وتقول الوثيقة إن السلالة الأمريكية المحتملة والسلالة البريطانية تنتشر بسرعة 50% على الأقل مقارنة بالسلالة الأصلية.

ووفق التقرير، فهذه البيانات خرجت للولايات في 3 جانفي.

وسجلت الولايات المتحدة 4000 حالة وفاة يوم أمس.

و جاء في التقرير”زيادة معدل الانتشار ربما ينذر بأن سلالة جديدة تطورت في الولايات المتحدة، إضافة للسلالة البريطانية التي تنتشر في مجتمعاتنا، وربما تتمتع بسرعة انتشار أعلى 50%،” . وحذر التقرير من أن عدم الالتزام الصارم بارتداء الكمامات المناسبة، والتباعد الاجتماعي، سيزيد من سرعة تطوير الفيروس لسلالات جديدة.

ولم يعطي التقرير كثيرا من التفاصيل حول السلالة الجديدة، أو بداية ظهورها. وفي الأسابيع الأخيرة سارعت الولايات المتحدة من دراساتها لمتابعة التغيير في الجينوم الخاص بالفيروس، واكتشاف السلالات الجديدة بسرعة.

وتمكنت مراكز مكافحة الأمراض المعدية من رصد 52 حالة إصابة بالسلالة المتحورة البريطانية في الولايات المتحدة، ولكن التوقعات تقول إن العدد الحقيقي أكبر.

وقال أحد أعضاء وزارة الرئيس المنتخب جو بايدن، مايكل أوسترهولم، إنه من المحتمل أن تشهد الولايات المتحدة سلالات جديدة.

نفس المتحدث أضاف في حديث له مع سي إن بي سي حول سلالة كورونا المتحورة: “إنها الأولى، وسيكون هناك عدد من السلالات التي ستظهر في هذه المرحلة من التفشي الوبائي.”

 

 

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟