تاريخ النشر: 11 يناير 2021

المصدر:
جبهة البوليساريو تعقد دورتها العادية الثالثة
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

عقدت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، اليوم الاثنين، دورتها العادية الثالثة، تحت رئاسة الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، بمقر رئاسة الجمهورية، حسب وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

وأوضح الرئيس غالي، خلال عقد الأمانة الوطنية، أن الدورة العادية الثالثة تعقد “في ظروف غير عادية، بعد الأحداث التي تعاقبت بسرعة، وهي أحداث عظيمة فرضها الغزو المغربي التوسعي، نتيجة الخرق السافر لمخطط التسوية واتفاق وقف إطلاق النار، بعد 13 نوفمبر 2020، مما فرض انتشاق البندقية والعودة للكفاح المسلح لتحرير الوطن”.

وأشار الرئيس الصحراوي، إلى أن عقد الدورة الثالثة للأمانة الوطنية، يأتي “في مرحلة استثنائية”، نظرا “لما تستوجبه من أهمية نتيجة حالة الحرب التي تبقى مفتوحة على كل الإحتمالات”، متوقفا عند الزخم والهبة التي وقّعها الشعب الصحراوي بمختلف أطيافه، وما طبع ذلك “من شجاعة وتصميم على انتزاع النصر”.

كما وجه السيد غالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحية خاصة إلى مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي، نظير “سرعة الإستجابة ومواجهة العمل العدائي المغربي، رغم الظروف والصعوبات”.

من المزمع، أن تتناول الدورة العادية الثالثة للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، تقرير المكتب الدائم بالتحليل والنقاش، إلى جانب دراسة مستفيضة لآخر تطورات الوضع العام للقضية الصحراوية، وكذا الإستماع إلى عمل اللجان.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة