كلمة وزير الخارجية أمام الصحافة الجنوب افريقية

نور12 يناير 2021آخر تحديث :
كلمة وزير الخارجية أمام الصحافة الجنوب افريقية

أشكر الوزيرة ناليدي_باندور على الترحيب الحار وكرم الضيافة التي حظيت بها ولكل أعضاء وفدي منذ وصولنا إلى بريتوريا على زيارة العمل هذه.

“يجب أن أقول إنه لمن دواعي سروري وشرف كبير أن أكون هنا في مدينة بريتوريا الجميلة هذه

وسادت مشاورات المكثفة والبناءة للغاية التي اختتمناها للتو. نظرًا للسياق الحرج للغاية على المستويين الدولي والإقليمي ، غطت مناقشاتنا اليوم مجموعة واسعة من القضايا ووجهات نظر العلاقات الثنائية الممتازة بين الجزائر و جنوب_أفريقيا ، إلى التحديات الخطيرة للسلام والأمن في قارتنا ، بما في ذلك الأوضاع في مالي وليبيا والصحراء الغربية ومنطقة الساحل ووسط إفريقيا ، وتهديدات الإرهاب المتزايدة في جميع أنحاء قارتنا

يسعدني أن مشاوراتنا قد انتهت بتوافق تام في الآراء حول جميع المسائل التي تمت مناقشتها ، بما في ذلك ضرورة تكثيف جهودنا المشتركة داخل الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لتعزيز مصالح أفريقيا وتحقيق التطلعات المشروعة لشعوبنا. من أجل السلام والاستقرار والازدهار والحرية. كما جددنا عزمنا المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر وجنوب إفريقيا في جميع مجالات العمل ، ولا سيما الأبعاد السياسية والاقتصادية والثقافية.

قبل الختام ، أود أن أجدد تهانينا الصادقة لجنوب إفريقيا على استكمال ولايتها بنجاح في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، وأن أعرب عن تقديرنا العميق للقيادة القوية التي تواصل تقديمها على رأس منظمتنا القارية ، الاتحاد الافريقي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل