ماسك إلى المركز الثاني في قائمة اغنياء العالم بعد فترة وجيزة في الصدارة.

مسعود زراڨنية
منوعاتالأخبار
مسعود زراڨنية12 يناير 202196 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
ماسك إلى المركز الثاني في قائمة اغنياء العالم بعد فترة وجيزة في الصدارة.

جاء في مجلة فوربس الأمريكية أن إيلون ماسك، الذى تربع لفترة وجيزة على قائمة أغنى أغنياء العالم، قد تراجع إلى المركز الثانى مجددا بعدما تراجعت ثروته حوالى 14 مليار دولار فى يوم واحد.

وأوضحت المجلة أن أسهم شركة ماسك لصناعة السيارات الكهربائية،تسلا، قد تراجعت حوالى 8% أمس الاثنين، مما أدى إلى تراجع إجمالى ثروة ماسك حوالى 13.5 مليار دولار، ليصبح إجماليها 176.2 مليار. وبعد فترة وجيزة من إزاحته لجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون من على قمة قائمة أغنى أثرياء العالم يوم الجمعة الماضى، عاد ماسك لمركزه الثانى وفقا لتقديرات مجلة فوربس.

وقدرت المجلة أن ثروة ماسك الآن تقل عن ثروة بيزوس حوالى 6 مليار دولار، حيث تبلغ إجمالى ثروة مؤسس أمازون 182.1 مليار دولار،بعد تراجع أسهم موقع التجارة الإلكترونية أكثر من 2% أمس الاثنين، لتقل ثروته 3.6 مليار دولار.

وكان رد فعل إيلون ماسك على تصدره قائمة أغنى أغنياء العالم يوم الجمعة مثيرا للدهشة، حيث كتب على تويتر يقول ” يا للغرابة، حسنا فلنعد إلى العمل”.

وقد تدعمت ثروة ماسك الشخصية بارتفاع قيمة سهم تسلا لأكثر من ثمانية أمثالها العام الماضى، لتصبح شركة صناعة السيارات الأعلى قيمة فى العالم، ويملك ماسك 20 بالمائة فى الشركة فضلا عن مكاسب غير محققة بنحو 42 مليار دولار من خيارات الأسهم، بحسب تقرير سابق لوكالة بلومبرغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.