منتدى الدول المصدرة للغاز يشيد بدور الجزائر الريادي

نور14 يناير 2021آخر تحديث :
منتدى الدول المصدرة للغاز يشيد بدور الجزائر الريادي

أشاد منتدى الدول المصدرة للغاز ( GECF ) بدور الجزائر الهام في دفع الغاز الطبيعي نحو مستقبل أكبر ومستدام لما بعد COVID-19 في عام 2020. كما جاء في البيان :

” طوال عام 2020، تحملت الجزائر مسؤولية الرئاسة الدورية لمنتدى الدول المصدرة للغاز بامتياز، على الرغم من التحديات والقيود العديدة التي فرضها جائحة COVID-19. وقد استضافت الاجتماع الوزاري الثاني والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز في نوفمبر 2020، والذي سيعمل على تعزيز أجندة المنظمة. بالإضافة إلى ذلك، في عام 2020، ترأست الجزائر ثلاث منظمات دولية أخرى للطاقة، وهي منظمة البلدان النفطية (أوبك)، ومنظمة البلدان العربية المصدرة للبترول (أوابك)، ومنظمة البلدان الأفريقية المصدرة للنفط APPO.
“الجزائر عضو مؤسس في GECF. و نحن فخورون جدًا بما حققه منتدى الدول المصدرة للغاز حتى الآن. نهنئ الدول الأعضاء والأمانة العامة لمنتدى الدول المصدرة للغاز على أعمالهم التعاونية والإنجازات الناجحة التي جعلت المنتدى أقوى وأكثر قدرة على تحقيق أهدافه. حيث صرح السيد عبد المجيد عطار ، وزير الطاقة الجزائري ورئيس الاجتماع الوزاري الثاني والعشرين للمنتدى ، إن إنشاء معهد GECF لأبحاث الغاز مؤخرًا في الجزائر هو مثال رائع على التقدم المحرز بطريقة تعاونية وتطلعية نحو المستقبل .
تتمتع الجزائر بإرث ثري في استغلال موارد الغاز الطبيعي لصالح شعبها والعالم. حيث أصبحت الجزائر أول مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم عندما سلمت في عام 1964 ، أول شحنة لها من مصنعها في أرزيو إلى المملكة المتحدة ، والتي أصبحت عتبة لازدهار سلعة الغاز الطبيعي المسال.
“إن العمل الجزائري الرائد في الغاز الطبيعي باقٍ و له مكانة أبدية في العالم. واليوم ، تقود الجزائر الطريق في الدعوة إلى التآزر بين الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة ، وكلاهما سيوفر معًا أكثر من ضعف إمدادات الكهرباء في العالم بحلول عام 2050 ، كما قال السيد يوري سينتيورين ، الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز.
“خالص شكرنا للسيد #عبد_المجيد_عطار وفريقه على عملهم المتميز وقيادتهم خلال فترة الجزائر #كرئيس لمنتدى الدول المصدرة للغاز في هذا العام الصعب”.
للإشارة في 2021 ، المهندس الجزائري. محمد حامل هو رئيس المجلس التنفيذي لمنتدى التعاون الاقتصادي العالمي. إن هذا العام يمثل علامة فارقة ، حيث سيشهد الانتعاش المتوقع للطلب على الغاز ويشهد أيضًا النسخة السادسة من قمة رؤساء الدول والحكومات التي تعقد كل سنتين في قطر. ستستضيف الجزائر النسخة السابعة من قمة منتدى الدول المصدرة للغاز في عام 2023.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل