مقتل 4 من قوات حفظ السلام الدولية وإصابة 5 في هجوم في مالي

نور14 يناير 2021آخر تحديث :
epaselect epa08935919 United Nations Mission in Mali (MINUSMA) personnel assist an injured peacekeeper wounded during a security operation when a MINUSMA company struck improvised explosive devices (IED) 20 km north of the town of Bambara-Maoude, Timbuktu, Mali, 13 January 2021. According to the United Nations Mission in Mali (MINUSMA), three peacekeepers died and six others were injured in an attack by unidentified armed men near Bambara-Maoude, on the Douentza-Tombouctou axis, in the Tombouctou region. The robust response of the peacekeepers prompted the attackers to flee. EPA/STR BEST QUALITY AVAILABLE

قالت الأمم المتحدة في بيان إن 4 من أفراد قوات حفظ السلام التابعة لها قُتلوا، وأصيب 5 في وسط مالي، أمس الأربعاء، بعد انفجار عبوة ناسفة في رتل وفتح النار عليها. ولم يتضح من نفذ الهجوم الذي وقع على بعد حوالي 20 كم شمالي بلدة بامبارا-ماوديه بمنطقة تمبكتو.
وتنشط جماعات إرهابية مثل تنظيمي «القاعدة» و«داعش» في هذه المنطقة. وكانت بعثة الأمم المتحدة في مالي قالت أمس الأربعاء إن 3 من أفراد قوات حفظ السلام قُتلوا وأصيب 6 في الهجوم. لكن متحدثاً باسم البعثة قال اليوم الخميس إن أحد المصابين تُوفي.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع في مالي أن جنود حفظ السلام القتلى كانوا من ساحل العاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل