تاريخ النشر: 14 يناير 2021

المصدر:
سواكري تشرف على حفل تكريمي على للمواهب الرياضية الشابة من مختلف ولايات الوطن
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار
في إطار مخطط برنامج كتابة الدولة المكلفة برياضة النخبة وتجسيدا للمشروع الخاص بالتكفل بالمواهب الشابة، أشرفت اليوم الخميس 14 جانفي 2021، كاتبة الدولة المكلّفة برياضة النخبة، السيدة سليمة سواكري، على مراسم حفل تكريمي على للمواهب الرياضية الشابة من مختلف ولايات الوطن التالية أسماؤهم:
– تقيّ الدين بوخدنة 10 سنوات من ولاية عنابة موهبة واعدة في رياضة كرة القدم الفائز بالمرتبة الأولى في مسابقة المواهب العربية -كرة القدم- شباب/مواهب.
– أمين شرشور 06 سنوات من ولاية بجاية موهبة صاعدة في رياضة الشطرنج، حائز على عدة دورات و بطولات ولائية في رياضة الشطرنج فئة أقل من ستة سنوات، بطل الجزائر أقل من ستة سنوات، بطل العرب أقل من ستة سنوات، متأهل لبطولة العالم للشطرنج باليونان، متأهل لبطولة إفريقيا للشطرنج.
– يعقوب زارد 11 سنة من ولاية المسيلة من ذوي الاحتياجات الخاصة،( أصحاب الهمم العالية)، موهبة مميزة في رياضة الجمباز.
هذا، وقد أكّدت السيدة كاتبة الدولة، على الأهميّة القصوى التي توليها للمواهب الرياضية الشابة وذلك في إطار مخطط برنامج كتابة الدولة والتكفّل بهذه المواهب الواعدة لتنمية قدراتها الهائلة بفضل التأطير الجيد والمرافقة المحكمة.
في هذا الصدد دعت كاتبة الدولة إلى ضرورة مرافقة الطفل يعقوب زارد من المسيلة وتوجيهه إلى الرياضات البارالمبية، بالتنسيق مع الرابطة الولائية لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة. ومديرية الشباب والرياضة للولاية. نظرا لنقص حاسة البصر والسمع والنطق، موازاة مع شغفه برياضة الجمباز كما شدّدت على ضرورة توفير قاعة رياضية ليتمكّن يعقوب وأقرانه من الأطفال في منطقة الظل أولاد منصور، بولاية المسيلة وذلك من أجل ممارسة رياضة الجمباز في أحسن الظروف، إضافة إلى توفير العتاد اللازم و تكوين المؤطّرين بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للجمباز لترقية الرياضة والنهوض بها لاسيما في مناطق الظل والجنوب الكبير.
أما بالنسبة لتقي الدين بوخدنّة الموهبة الرائعة في كرة القدم فقد وجهّت السيدة كاتبة الدولة
بمرافقته ودعمه من أجل صقل موهبته وكذا توفير الإمكانيات لفريقه بغرض تأطيره تأطير جيد لتفجير طاقاته وموهبته
أما بخصوص أمين أشرشور الذي عبّر بكل عفوية عن رغبته الجامحة في تحقيق ميدالية ذهبية بطولة العالم للشطرنج، بحيث ألحت السيدة كاتبة الدولة على مرافقته ودعمه بالتنسيق مع الرابطة الولائية لريتض الشطرنج، ومديرية الشباب والرياضة للولاية، وذلك لتحقيق حلمه.
كما عبّر الأطفال الثلاثة، عن فرحتهم وارتياحهم بهذا التكريم الذي سيحفّزهم لا محال في التوفيق بين الرياضة والدراسة، وسيبقى أيضا محفورا في ذاكرتهم.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟