حميدو : وزارة السياحة تسعى إلى تذليل الصعوبات أمام المرأة الريفية

م .ك15 يناير 2021آخر تحديث :
حميدو : وزارة السياحة تسعى إلى تذليل الصعوبات أمام المرأة الريفية

سلط وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد حميدو اليوم الجمعة من بلدية زريبة الوادي (80 كلم شرق بسكرة) الضوء على “جهود قطاعه الوزاري للمساهمة في تذليل الصعوبات أمام المرأة الريفية و كذا الماكثة في البيت لتعزيز إمكانياتها الإنتاجية”.

وأوضح الوزير على هامش زيارة معرض للصناعات التقليدية خلال اليوم الثاني من زيارة العمل و التفقد التي تقوده بمعية وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة كوثر كريكو إلى ولاية بسكرة بأن “دائرته الوزارية تعمل ضمن آليات مدروسة لتسهيل ولوج المرأة الريفية لعالم الإنتاج في كل المجالات وذلك عن طريق تأهيلها لإنشاء مشروع و مساعدتها في تسويق منتجاتها”.

وأضاف بأن “هذه الفئة الراغبة في الانطلاق في تجسيد مشاريعها يمكنها الحصول على تأهيل من غرف الصناعة التقليدية و الحرف عبر كل ولاية يتوج بتسليمهن شهادات علاوة على مرافقتهن للحصول على التمويل اللازم و كذا فتح المجال أمامهن لتسويق منتجاتهن عبر المعارض والمنصات الإلكترونية على مستوى غرف الصناعة التقليدية و الحرف”.

وأشار الوزير إلى أن وزارة السياحة “قطاع أفقي تشترك فيه 23 وزارة مما يتطلب تكثيف التنسيق والعمل المشترك لإيجاد آفاق جديدة في التعاون” مردفا بأن “التقارب إيجابي من أجل رفع مستوى الاقتصاد الوطني و التقليل من نسبة البطالة”.

وأبرز الوزير بأنه يعلق آمالا كبيرة في السنة الحالية 2021 بعد الركود العالمي الذي شهدته السنة المنصرمة بأن “تتاح الفرصة للتجسيد الميداني لبرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لتنمية مناطق الظل و ترقية المرأة الريفية”.

وكان الوزيران قد زارا خلال اليوم الثاني من هذه الزيارة التي تقودهما إلى ولاية بسكرة المجاهدين النوي براهيمي و ربيعة حامدي بمنزليهما العائليين ببلدية زريبة الوادي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل