وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل سفير المجر بالجزائر

م .ك18 يناير 2021آخر تحديث :
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل سفير المجر بالجزائر

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل سفير المجر بالجزائر
استقبل الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي،اليوم الإثنين 18 جانفي 2021 ،بمقر الوزارة سعادة سفير جمهورية المجر بالجزائر السيد جيورجي بونتوس.
وقد تمحور اللقاء حول استعراض التعاون القائم بين البلدين في مجال التعليم والبحث العلمي،وسبل تعزيز آفاقه وتوسيعها، لاسيما بعد نجاح برنامج المنح للتكوين في الماستر والب آش دي.
وفي هذا الصدد اتفق الطرفان على إقامة تعاون مثمر وتكثيفه بين المؤسسات الجامعية في البلدين،والذهاب بأقصى سرعة ممكنة إلى مشاريع وبرامج بحث مشتركة،والتي تعود بالفائدة والربح على الطرفين،وإلى تعزيز التوأمة ما بين المؤسسات الجامعية والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين في المدينة التي توجد بها الجامعة، وتحسين نوعية التكوين والبحث والحوكمة وتبادل الخبرات والتجارب والممارسات الايجابية،وتبادل الزيارات والاتصال المباشر بين الباحثين والمكونين ،وقد اتفق الطرفان على العمل في مشاريع بحثية مشتركة في مجال الصحة والاقتصاد واقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.
قد جرى هذا اللقاء في جو ودي وتخلله تبادل ثري لوجهات النظر في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل