حملة تطالب بحذف مشهد ترامب من فيلم 2 Home Alone

عمار18 يناير 2021آخر تحديث :
حملة تطالب بحذف مشهد ترامب من فيلم 2 Home Alone

انطلقت حملة على مواقع التواصل تتبنى حذف مشهد واحد يظهر فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب المنتهية ولايته في فيلم “وحدي في المنزل 2: تائه في نيويورك” ، المنتج عام 1992.

ودعم بطل الفيلم ماكولي كولكين الذي أدى دور الطفل “كيفن ماكاليستر” هذه الحملة على إحدى التغريدات التي طالبت بإزالة ترامب من المشهد، معلّقاً “برافو”. وحصلت التغريدة على أكثر من 137 ألف إعجاب حتى الآن.

وظهر ترامب في مشهد قصير من الفيلم حين يسأله الطفل التائه كيفن ماكاليستر عن مكان البهو في فندق بلازا الذي كان ترامب يمتلكهوقت عرض الفيلم.

والجزء الثاني من الفيلم استند إلى نجاح كبير حققه الأول الذي صدر عام 1990، وحمل الأول عنوان “وحدي في المنزل” والثاني “وحدي في المنزل: تائه في نيويورك”.
وبعد عقود من الفيلم، إذ أصبح نجمه كولكين في الأربعين من عمره، بات صاحب الفندق رئيساً انقسم في عهده المجتمع الأميركي انقساماً حاداً، وصل في نهاية المطاف إلى تحريض أنصاره على العنف، فكان اقتحام مبنى الكونغرس حادثة غير مسبوقة في التاريخ الأميركي.

حملة شطب ترامب من الفيلم أخذت صبغة ساخرة، ومن ذلك اقتراح موجه لشركة “ديزني” لإنتاج فيلم جديد عنوانه “ترامب وحيد في المنزل”. بالإضافة إلى ذلك، طلبت عريضة على موقع Change.org من “ديزني” استبدال ترامب في المشهد بالرئيس المنتخب جو بايدن.

يذكر أن قناة “سي بي سي” الكندية الرسمية عرضت الفيلم العام الماضي حاذفة مشهد ترامب، وأوضحت، بعد موجة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي إزاء هذا التصرف، أنّ الحذف تم قبل انتخاب ترامب رئيساً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل