ترشح قرابة 500 وكالة سياحة و أسفار لتنظيم موسم العمرة الجديد

م .ك21 يناير 2021آخر تحديث :
ترشح قرابة 500 وكالة سياحة و أسفار لتنظيم موسم العمرة الجديد

قارب عدد الوكالات السياحية المترشحة لتنظيم عمرة موسم 1442 هجري و استعدادا لاستئناف هذا النشاط في انتظار توفر الظروف الملائمة و ترخيص السلطات العليا بذلك, 500 وكالة مسجلة عبر البوابة الالكترونية للديوان الوطني للحج و العمرة , حسبما جاء في بيان عن ذات الهيئة.

و أوضح البيان أن 470 وكالة سياحة و أسفار ترشحت عبر البوابة الالكترونية للديوان “بوابة العمرة” من أجل المشاركة في تنظيم عمرة موسم 1442 هجري, و سبق ل 309 وكالة من بين الوكالات المترشحة المشاركة في تنظيم الموسم السابق و هو ما سيؤهلها ” تلقائيا” للمشاركة في الموسم الجديد فور استئناف هذا النشاط و بعد توفر الظروف الملائمة و ترخيص السلطات العليا بذلك.

و قدر تعداد الوكالات التي تترشح لاول مرة ب 161 وكالة , 95 منها حملت فعليا ملف الترشح عبر البوابة المستحدثة من قبل الديوان للتسهيل من عملية التسجيل, و قد تم قبول الى غاية هذا الاسبوع ملف 80 وكالة فيما تم رفض 15 ملفا اخر.

و بالنسبة لعدد الوكالات السعودية المسجلة فقد بلغ 256 وكالة تم التعاقد مع 147 منها , يضيف البيان.

و فيما تعلق بتسليم التراخيص التي ستؤهل الوكالات السياحية لخوض موسم 1422 للعمرة فقد تم خلال الاسبوع الجاري, تسليم 277 ترخيصا, فيما يوجد 38 ترخيصا اخرا قيد الانجاز.

هذا و أنهى الديوان الوطني للحج و العمرة الى علم كافة الوكالات التي لم تتمكن من مباشرة اجراءات التسجيل و تقديم ملفات ترشحها لتنظيم موسم العمرة الجديد في الاجال المحددة سابقا ( 14 يناير ) , و مراعاة للظروف الاستثنائية التي طبعت النشاط في الموسم السابق, أنه تقرر تمديد أجال التسجيل في بوابة العمرة و ايداع ملفات الترشح الى غاية 31 يناير الجاري ,على الساعة 16.30

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل