المغرب: رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني استقالة جماعية من حزب العثماني.

مسعود زراڨنية21 يناير 2021آخر تحديث :
المغرب: رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني استقالة جماعية من حزب العثماني.

تقدم عشرة أعضاء منتمين لحزب العدالة والتنمية بجماعة “افريجة” التابعة لإقليم “تارودانت” جنوب المغرب، اليوم الخميس، باستقالات جماعية من الحزب، وأكدوا “إنهاء ارتباطهم بالحزب” فيما ينتظر الإعلان عن استقالات أخرى من التشكيلة الحزبية، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

وكانت تقارير حقوقية وأصوات مناهضة لتطبيع النظام المغربي مع الكيان الصهيوني، توقعت حدوث “زلزال في بيت حزب العدالة والتنمية” بعد اقدام أمينه العام شخصيا على التوقيع الرسمي للتطبيع، في تناقض تام مع تصريحاته القديمة والحديثة حيث اعتبر فيها التطبيع “إبادة جماعية”، و أنه “أفضل أداة تفتق عنها المكر الصهيوني بهدف إقامة إسرائيل الكبرى الحلم المعروف للصهيونية”.

و حسب مراسلة وجهها الأعضاء المستقيلون للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت، “نحن الموقعون أسفله بصفتنا أعضاء ومنخرطون في حزب العدالة والتنمية التابعين لجماعة افريجة، نعلن استقالاتنا من الحزب، كما نصرح أننا لا تربطنا أي علاقة به منذ تاريخ المصادقة على هذه الاستقالات”.

تجدر الاشارة الى أن حزب العدالة والتنمية نفسه، اهتز، خلال اليومين الأخيرين، على وقع استقالة 21 عضوا على صعيد عمالة إنزكان-آيت ملول، دون أن يقدم المعنيون أسباب مغادرتهم لـ”البيجيدي”، ما أثار ضجة سياسية واسعة واعتبرها متتبعون “تصدعا شارخا في صفوف حزب المصباح”، قد تزيد حدته كلما اقترب موعد الانتخابات، التي لا تفصل عنها سوى أشهر معدودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل