وزير التجارة : النسخة النهائية للاستراتيجية الوطنية لترقية الصادرات خارج المحروقات قيد الإعداد

م .ك25 يناير 2021آخر تحديث :
وزير التجارة : النسخة النهائية للاستراتيجية الوطنية لترقية الصادرات خارج المحروقات قيد الإعداد

أعلن وزير التجارة، كمال رزيق يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن دائرته الوزارية و بالتنسيق مع القطاعات الوزارية الأخرى تعمل حاليا على إعداد النسخة النهائية المعمقة للاستراتيجية الوطنية لترقية الصادرات خارج المحروقات و ذلك بهدف انعاش الاقتصاد الوطني.

و أوضح السيد رزيق في كلمة له بمناسبة اشرافه على مراسيم تنصيب اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الإشهاد ووضع علامة “حلال” للمواد الغذائية ان إعداد النسخة النهائية المعمقة للاستراتيجية الوطنية لترقية الصادرات خارج المحروقات يأتي تطبيقا لتعليمات الوزير الأول عبد العزيز جراد وفقا لأهداف الحكومة في مجال الانعاش الاقتصادي الذي يرتكز على تطوير المنتوجات الوطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي و التصدير .

و أضاف في ذات السياق أنه تم إدراج في هذه النسخة النهائية محور “جودة و نوعية” المنتوجات الوطنية كأولوية لتعزيز تنافسية المنتوجات الوطنية في الأسواق الدولية بما فيها الأسواق الإفريقية خاصة مع دخول اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية حيز التنفيذ مؤخرا .

و ذكر الوزير في سياق متصل أن قطاعه فتح عدة ورشات بالتنسيق مع قطاعات وزارية اخرى قصد” تسهيل عملية ممارسة النشاطات التجارية في ظل قوانين مبسطة مع إزالة كل العوائق البيروقراطية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل