بلحيمر: منصة رقمية لتحديد مواعيد التلقيح ضد كورونا

مسعود زراڨنية26 يناير 2021آخر تحديث :
بلحيمر: منصة رقمية لتحديد مواعيد التلقيح ضد كورونا

كشف وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عن إعداد منصة رقمية لتحديد مواعيد التلقيح ضد فيروس كورونا، فور وصول أول دفعة من اللقاح الروسي قبل نهاية جانفي الحالي .

وقد أكد أعضاء من اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا أن الدفعة الأولى من اللقاح الروسي سيتم استلامه قبل نهاية جانفي وفق ما تم الإعلان عنه سابقا فيما ينتظر بعد ذلك وصول اللقاحين الصيني و الانجلو- سويدي”أوكسفورد-أسترا-زينيكا”.

ويرجع قرار تنويع اللقحات المضادة لكورونا- حسب الناطق الرسمي باسم الحكومة- إلى الضغط الكبير جراء الطلب العالمي المتزايد وهو ما ميز الدقة والصرامة والموضوعية التي انتهجتها الوكالة الوطنية للأمن الصحي في اعتماد ترتيب من 1 إلى 8 لاختيار هذه اللقحات وفق عدد من الاعتبارات منها توفرها على أقصى شروط الأمان وأقل الأضرار الجانبية.

وأضاف أن الحكومة حريصة على اختيار اللقاح الأنسب للشعب الجزائري، حيث يجري العمل على التكفل بمختلف الجوانب المرتبطة بعملية التسليم والتلقيح منها تكوين المكونين، تجهيز وسائل الحفظ والتسليم، تخصيص فرق متنقلة ستتولى تلقيح سكان مناطق الظل والمناطق المعزولة وإعداد “منصة رقمية لتحديد المواعيد”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل