إصابات كورونا عالميا تتجاوز 100 مليونا

نور27 يناير 2021آخر تحديث :
إصابات كورونا عالميا تتجاوز 100 مليونا

أظهر إحصاء لرويترز أن حالات الإصابة بفيروس كورونا عالمياً تجاوزت 100 مليون اليوم الأربعاء مع استمرار انتشار سلالات جديدة من الفيروس ومواجهة الدول نقصاً في اللقاحات.
ونحو 1.3% من سكان العالم مصابون حالياً بكوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا، وتوفي أكثر 2.1 مليون بسبب المرض..
‏ويصاب بالفيروس فرد كل 7.7 ثانية في المتوسط منذ بداية العام. وسُجل نحو 668250 حالة يومياً في الفترة نفسها ويبلغ معدل الوفيات العالمية 2.15%..
‏وتشكل أشد البلدان تضرراً من الجائحة، وهي الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا وبريطانيا، أكثر من نصف الإصابات المسجلة لكنها تمثل 28% من سكان العالم، وفقاً لتحليل رويترز.
واستغرق تسجيل أول 50 مليون إصابة 11 شهراً مقارنة بثلاثة أشهر فقط ليرتفع ذلك العدد إلى المثلَين ويبلغ 100 مليون
‏وبتسجيلها 25 مليون إصابة، تمثل الولايات المتحدة ربع حالات كوفيد-19 المسجلة على مستوى العالم وإن كانت لا تمثل سوى 4% من سكانه. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم في المتوسط اليومي للوفيات الجديدة المسجلة، فهي تمثل واحدة من كل خمس وفيات تُسجل على مستوى العالم كل يوم..
‏وأوروبا هي أشد مناطق العالم تضرراً بالجائحة، وتسجل حالياً مليون إصابة جديدة كل 4 أيام تقريباً ورصدت نحو 30 مليون حالة منذ بداية الجائحة. وبلغت بريطانيا يوم الثلاثاء 100 ألف وفاة.
وتسهم شرق أوروبا، التي تشمل دولاً مثل روسيا وبولندا وأوكرانيا، بنحو 10% من جميع حالات الإصابة عالمياً
‏وفي الهند، ثاني أعلى دول العالم إصابة بكورونا، تتناقص الإصابات مع تسجيل نحو 13700 إصابة جديدة في المتوسط كل يوم، وهو ما يوازي 15% من ذروة الإصابات. وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي يوم الجمعة إن الهند تعتمد على نفسها تماماً في لقاحات كورونا..
‏أما الصين، التي أحيت في الآونة الأخيرة الذكرى الأولى لأول عزل عام في العالم بسبب كورونا في مدينة ووهان، فتواجه أسوأ موجة من حالات انتقال العدوى محلياً منذ مارس من العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل