قالمة: إصابة شخصين في انهيار سقف قاعة العرض بدار الثقافة.

مسعود زراڨنية1 فبراير 2021آخر تحديث :
قالمة: إصابة شخصين في انهيار سقف قاعة العرض بدار الثقافة.

إصابة شخصين في انهيار سقف قاعة العرض بدار الثقافة عبد المجيد الشافعي بقالمة حسب مديرية الحماية المدنية لولاية قالمة و إلغاء التضاهرة الموجهة للأطفال بمناسبة عطلة الشتاء على مستوى الدار

حسب وكالة الانباء الجزائرية،تعرض مساء اليوم الأثنين شخصان لإصابات خفيفة في انهيار سقف قاعة العرض بدار الثقافة عبد المجيد الشافعي بقالمة.

و حسب ما أفادت به مديرية الحماية المدنية لولاية قالمة فإن المصابين في الحادث الذي وقع في حدود الساعة 13سا و43 دقيقة زوالا يبلغان على التوالي 20سنة و47 سنة بحيث يعاني أحدهما من جروح خفيفة في الرأس وفعص في اليد أما الثاني فقد أصيب بجرح في اليد مضيفا بأن المصابين تم إسعافهما بعين المكان ونقلهما إلى مستشفى الحكيم عقبي وسط المدينة .

وأفادت المصلحة نفسها بأن السقف المنهار يتكون من صفائح حديدية وإسمنت مبرزا بأن الحادث تدخل له المركز المتقدم بدعم من الوحدة الرئيسية للحماية المدنية حيث سخر في العملية شاحنة و03 سيارات إسعاف.

من جهته أشار السيد عمار عزيز مدير دار الثقافة عبد المجيد الشافعي ل”وأج” بأن المصابين في الحادث أحدهما تقني من عمال ذات الهيكل الثقافي والثاني عضو بفرقة فنية وكانا بصدد التحضير لعرض مسرحي موجه لفئة الأطفال ضمن الأيام الشتوية لمسرح الطفل التي تنظمها دار الثقافة في الفترة ما بين 31 يناير إلى 4 فبراير 2021 مبرزا بأن الانهيار وقع في سقف القاعة الواقع فوق منصة العرض وليس في الجهة الخاصة بالجمهور .

وأضاف المتحدث نفسه بأن الحادث وقع بحوالي 30 دقيقة قبل بداية عرض مسرحية حكاية حيوانات من تقديم تعاونية القدرة الفنون الدرامية عين البيضاء من ولاية بأم البواقي مفيدا بأن قاعة العرض كانت شبه خالية من الجمهور وقت انهيار السقف .

وحسب ذات المدير فقد تم تأجيل بقية العروض التي كانت مدرجة ضمن التظاهرة الثقافية التي أطلقتها دار الثقافة بمناسبة العطلة المدرسية الشتوية وذلك على خلفية الحادث وذلك إلى مواعيد لاحقة لم يتم تحديدها لحد الساعة .

المصدر وأج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل