دعوة للتفكير في توسيع المعابر الحدودية لإنعاش التصدير نحو دول الجوار.

مسعود زراڨنية12 فبراير 2021آخر تحديث :
دعوة للتفكير في توسيع المعابر الحدودية لإنعاش التصدير نحو دول الجوار.

عقدت لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط بالمجلس الشعبي الوطني اجتماعا يوم أمس الخميس 11 فيفري 2021، برئاسة السيّد لوهيبي نبيل رئيس اللجنة، تم فيه الاستماع إلى عرض قدمه رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل و المقاولين (UNPE) السيّد محمد يزيد ملياني الذي رافقه أعضاء من الاتحاد .

اللقاء تناول مختلف الانشغالات و تطرق إلى العراقيل التي يواجهها المقاولون والمستثمرون وبحث تداعياتها على الاقتصاد الوطني، حيث استعرض رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل والمقاولين مسار للاتحاد من أجل رفع التحديات التي تواجهه كما قدم لمحة عن أهم الجهود التي بذلها الاتحاد في سبيل دفع وتشجيع الاستثمار لاسيما في اتجاه الانفتاح على السوق الدولية وذلك على خلفية النصوص القانونية المعدلة.

في نفس السياق تطرق أعضاء الاتحاد الوطني لأرباب العمل والمقاولين (UNPE) الى بعض الانشغالات التي تمس مختلف القطاعات على غرار معاناة قطاع الاستيراد والتصدير من تغول البيروقراطية وكذا بطء الأجهزة الإدارية في دراسة المشاريع بما يدفع المستثمرين للعزوف عنها.

وسجل عدد من المتدخلين في النقاش مطالب خاصة تمثلت في ضرورة التفكير في توسيع المعابر الحدودية لتخفيف وتسهيل التبادلات التجارية وخاصة منها عمليات التصدير نحو دول الجوار والتي تتمثل حلا ناجعا لقطاع الفلاحة على وجه الخصوص.

وعرف اللقاء طرح جملة معتبرة من الانشغالات، خصت قطاعات البناء والتهيئة العمرانية الفلاحة النقل وكذا العمل والتشغيل.

نوه نواب اللجنة بالجهود الملحوظة والمبذولة من قبل الاتحاد الوطني لأرباب العمل و المقاولين (UNPE) وأكدوا ضرورة تشجيع العمل المشترك لإيصال انشغالات المقاولين والمستثمرين الى ممثلي الحكومة لاتخاذ ما يلزم من تدابير قد تساهم في انعاش الاقتصاد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل